مليون ونصف إيرادات اليوم الأول للفيلم الثاني للراحل مصطفى درويش بعد وفاته

بعد اليوم الأول من طرحه في السينمات في مصر والوطن العربي، يتصدر فيلم “شماريخ” المركز الأول على موقع التدوينات القصيرة “إكس” ويحصد أكثر من مليون ونصف المليون في أول يوم عرض، حيث تدور أحداث الفيلم في إطار من التشويق والإثارة بالإضافة إلى لمسة رومانسية بين أبطال العمل إلا أن فكرته تدور حول الضغوطات النفسية التي تؤدي إلى الانفجار في النهاية.

وتجمع أحداث الفيلم قصة حب بين رجل الأعمال الثري الذي يمتلك مصنع ألعاب نارية والذي يجسد دوره الفنان “آسر ياسين” الذي يلتقي بفتاة بسيطة تعمل في مكتب محاماه وتقوم بدورها النجمة “أمينة خليل” وتتعرض لموقف ما يجمعهما سويًا ويعيشان في قصة حب وتتوالى الأحداث في إطار اجتماعي أكشن.

ويسجل “شماريخ” الظهور الثانى للفنان الراحل “مصطفى درويش” بعد وفاته، وذلك بعدما ظهر في فيلم “خمس جولات” الذى عرض يوم 16 أغسطس الماضى حيث طرح الفيلم في دور العرض بعد 3 أشهر من وفاته، وأهدى صناعه الفيلم إلى روح الفنان الراحل والذى شكلت وفاته صدمة كبيرة للقائمون على الفيلم وكذلك الوسط الفني بشكل عام.

ومن جانبه، أهدى مخرج فيلم “شماريخ” المخرج “عمرو سلامة” الفيلم لروح الفنان الراحل “مصطفى درويش” الذي وافته المنية أثناء تصوير الفيلم حيث كان قد أنهى تصوير معظم مشاهده في العمل وقال عنه “سلامة” خلال حواره مع الإعلامية “منى الشاذلي” في برنامج “معكم”: “وفاة مصطفى درويش كانت في نص الفيلم، وأنا كنت وقتها في معاينة تصوير وكان هو كاتبلى قبل وفاته تعليق على منشور عندى وملحقتش أرد عليه، ولقيت تليفون جالى بوفاته وقعدت شوية على ما استوعبت الخبر، فكان الموضوع مرعب جدًا”.

وأضاف: “مشاركة مصطفي درويش كان ترشيح من آسر ياسين ولما عرضنا عليه الدور، اتكلمت معاه أكتر وعرفت كتير عن حياته وأسرته، ولما دخلنا تصوير الفيلم لقيت كيميا جميلة بين آسر ومصطفى”.

وأشار “عمرو سلامة” إلى أن الصدمة جعلته يظل أسبوعين أو ثلاثة يفكر فيما حدث فهو لا يستطيع تصديق ما حدث من الناحية الإنسانية بالإضافة إلى تفكيرة في العمل الذي أنهى “درويش” معظم مشاهده فيه حتى استطاع “سلامة” أن يقوم ببعض التغييرات في مشاهد الفيلم حيث قال: “حلينا المشكلة بحيل رهيبة، وما كنتش عاوز أشيل مشاهد له من الفيلم عشان يفضل مصطفى موجود على قد ما أقدر تكريما له”.

كما تحدث “آسر ياسين” عن الفنان الراحل قائلاً: “اتعرفنا على بعض في مسلسل بـ 100 وش، وعلى آخر المسلسل بقينا أصحاب جدًا، وحتى لما خلصنا تصوير كنا بنسأل على بعض، واتوطدت علاقتنا ببعض وقعدتنا كانت أخوية، وهو ابن بلد وجدع جدًا”.

فيلم “شماريخ” بطولة “آسر ياسين”، “أمينة خليل”، “خالد الصاوي”، “آدم الشرقاوي”، والراحل “مصطفى درويش”، و “سالي حماد”، وعدد من ضيوف الشرف منهم “محمد ثروت” و”هدى المفتي”، والعمل من تأليف وإخراج “عمرو سلامة”، وتدور أحداثه في إطار أكشن ومطاردات، حيث يحدث ظرف ما يجمع بطلى الفيلم ويجعلهم في خطر كبير فيتحدون لكيفية التخلص منه.

وحصد فيلم “شماريخ” فى أول أيام عرضه فى السينمات المختلفة مليونًا و592 ألفا و605 جنيهات.

يمكنك أيضا قراءة More from author