عمرو سلامة فيلم شماريخ بقاله 15 سنة وأحداثه اتغيرت خالص

نشرت الفنانة “أمينة خليل” صورًا لها من العرض الخاص لفيلمها الجديد “شماريخ” الذي تشارك بطولته مع النجم الكبير “آسر ياسين” حيث كان العرض الخاص للفيلم يوم الأربعاء الماضي وظهرت خلال الصورة برفقة بطل الفيلم “آسر ياسين” والمخرج “عمرو سلامة” والمهندس “نجيب ساويرس” وقد نشرت الصورة عبر حسابها الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام وعلقت عليها قائلة: “العرض الأول في مصر لأحدث أفلامنا”.

حلت بعدها “أمينة خليل” ضيفة على برنامج “معكم” من تقديم الإعلامية الكبيرة “منى الشاذلي” وذلك برفقة صناع الفيلم النجم “آسر ياسين” والمخرج “عمرو سلامة” وقد تحدث “سلامة” عن الفيلم قائلاً: “فيلم شماريخ بعت فكرته لآسر ياسين في 2008، وقتها كنا بنصور مشهد في فيلم (زى النهاردة)، وحكيتله على الفكرة وحب الفيلم بس كان باحداث تانية خالص لكن التيمة واحدة”.

وتابع: “فكرة اسم شماريخ جت من قبل ما تكون هي دى أحداثه، والفيلم اتغير كتير على مدار 15 سنة، والفكرة بدأت معايا كان فى رواية شهيرة جدًا كنت هاموت وأعملها فيلم، وقعدت أحاول اقنع الناس إنى مخرج وهعرف أعملها، ولقيت مخرج تانى عملها واضايقت جدًا”.

واستكمل “عمرو سلامة”: “الفكرة فضلت جوايا وعملتها في فيلم قصير، وبعد ما عملتها حسيت إنى عاوز أعملها فيلم طويل، والموضوع بدأ من هنا”.

وقد أشار النجم “آسر ياسين” إلى أن أحداث الفيلم تغيرت ماعدا المشهد الذى بنى عليه الفكرة وهو مشهد النهاية وقال عن مشاركته في الفيلم: “هناك أفلام لما بقرأها بكون حابب أعملها مش عشان تجارياً ولكن عشان حابب العمل وحابب السيناريو وتفاصيل العمل”.

مضيفًا أنه يعرف المخرج “عمرو سلامة” من أيام الجامعة قائلاً: “ابتدت علاقتي بـ عمرو سلامة واحنا في الجامعة كنت بعمل فيلم قصير وهو كان بيعمل مونتاج لفيلم لواحد صاحبنا كان عام 2003 روحتله البيت عشان بيعمل مونتاج، وكان بيعمل موسيقى الفيلم هانى عادل”، واستكمل قائلاً: “اتقابلنا في فيلم زى النهاردة وهو كان بيعمل الإخراج له، فكانت بداية حلوة إننا اشتغلنا سوا، وروحت ضيف شرف في فيلم لو مؤاخذة”.

يذكر أن فيلم “شماريخ” بطولة “آسر ياسين”، “أمينة خليل”، “خالد الصاوي”، “آدم الشرقاوي”، “مصطفى درويش”، و “سالي حماد”، وعدد من ضيوف الشرف منهم “محمد ثروت” و “هدى المفتي”، والعمل من تأليف وإخراج “عمرو سلامة”، وتدور أحداثه في إطار أكشن ومطاردات، حيث يحدث ظرف ما يجمع بطلى الفيلم ويجعلهم في خطر كبير فيتحدون لكيفية التخلص منه.

وقد تم عرض فيلم “شماريخ” لأول مرة عالميًا ضمن فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي، ضمن برنامج روائع عربية، أمس الخميس 7 ديسمبر بحضور أبطال العمل.

يمكنك أيضا قراءة More from author