طرق حرق دهون البطن بدون أضرار

لا يوجد نظام غذائي محدد أو منتج يمكنه حرق دهون البطن في فترة زمنية قصيرة ، ومن الشائع بين الناس حرق دهون البطن بالأعشاب ، ولكن هذا غير صحيح ولازالت هذه الدهون لابد من وقت ومجهود . خاصة إذا كان جسمك يخزن الدهون في البطن بشكل طبيعي، فأنت بحاجة إلى الحفاظ على كمية منخفضة من السعرات الحرارية مقارنة بما تحرقه يوميًا للتخلص من هذه الدهون . يساعد النظام الغذائي المقيّد السعرات الحرارية في حرق التمارين والدهون في البطن.

طرق حرق دهون البطن بدون أضرار

طرق حرق دهون البطن بدون أضرار

يفيد إجراء بعض التغييرات واتباع خطوات بسيطة في التخلص من دهون البطن المتراكمة. إليك بعض النصائح المفيدة في هذا الإطار:

تناول نظام غذائي متوازن

يعمل الجهاز الهضمي بشكل أفضل عند تناول الكثير من الوجبات ذات الحجم المقبول وتوزيعها خلال النهار، طالما أن نظامك الغذائي يحتوي على الفواكه والخضروات أو الشاي الأخضر أو ​​المشروبات الصحية ، فمن الأفضل تناوله كل 2-3 ساعات.

شرب المزيد من الماء

مع اتباع نظامك الغذائي ، يُنصح بشرب الماء من (8-10 أكواب) خلال اليوم عندما تشعر بالعطش  أو إذا كان الحلق جافاً. يشرب (كوب ماء كل 30 دقيقة). ويمكن أن يقلل شرب الماء من عادة الإفراط في تناول الطعام.

 عدم تفويت وجبة الإفطار

يمكن أن يؤدي تخطي وجبة الإفطار إلى زيادة شهيتك ويؤدي إلى مشاكل زيادة الوزن.

الشاي الأخضر 

يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة التي تساعد في تقليل السمنة والدهون. لذلك ، يمكنك شرب كوب واحد على الأقل من الشاي الأخضر خلال النهار.

الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم

الأفوكادو والموز والبابايا والمانجو والبطيخ غنية بالبوتاسيوم وتساعد على ترطيب الجسم وفقدان الوزن.

الفاكهة والخضروات 

ينصح بتناول الفواكه والخضروات بكميات صغيرة خلال النهار ولا ينبغي تفويتها في نظام غذائي صحي. هذا يقلل الشهية ويساعد هذا على التخلص من دهون البطن.

العصير 

ينصح ببدء اليوم بالعصير وخاصة البطيخ. هناك ما يكفي من الماء وهناك شعور بالامتلاء والشعور بالامتلاء.

قسط كافٍ من النوم

يحتاج كل شخص إلى 7-8 ساعات من النوم. يساعد النوم الجيد الجهاز الهضمي على العمل بشكل أفضل.

أسباب تراكم دهون البطن

أسباب تراكم دهون البطن

من الطبيعي أن تحتوي البطن على بعض الدهون ولكن عندما تزداد كمية الدهون التي تتراكم في البطن والمعدة. توقع أن لديك بعض المشاكل الصحية. الأسباب الرئيسية لتراكم الدهون في البطن هي:

 ضعف الجهاز الهضمي

يؤدي ضعف الجهاز الهضمي إلى تفاقم مشكلة تراكم الدهون في البطن والمعدة. يعود ضعف الجهاز الهضمي إلى أمراض كثيرة بالجسم. مثل الغدة الدرقية والسكري.

  التغيّرات الهرمونية

تكتسب المرأة الوزن بعد سن الأربعين بسبب انقطاع الطمث. تبدأ هرمونات الأندروجين في الزيادة بينما تبدأ كمية الإستروجين في الجسم في الانخفاض.

  الإفراط في الأكل

كثير من الناس يأكلون الكثير خلال النهار. من الملل أو حتى تحت ضغط العمل.

الجلوس في مكان واحد طوال اليوم

إذا جلست في مكان لفترة طويلة ، فسوف يؤدي إلي تناول الأطعمة السريعة عالية السعرات الحرارية. مما يؤدي إلى زيادة دهون البطن.

  الشعور بالتوتر لفترة طويلة

عند شعورك بالتوتر، يفرز الجسم هرمون الكورتيزول. يؤدي ذلك إلى رفع مستويات الدهون في الجسم وتكوين الدهون في أسفل الظهر والبطن.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author