باناسونيك تستعد لطرح أصغر جهاز عرض في العالم بدقة 4K في الشرق الأوسط

باناسونيك تستعد لطرح أصغر جهاز عرض في العالم بدقة 4K في الشرق الأوسطكشفت ’باناسونيك‘ عن عزمها إطلاق PT-RQ50K، جهاز العرض الأصغر في العالم بدقة 4k الأصلية وبمستوى سطوع بشدة 50 ألف لومن في منطقة الشرق الأوسط. ويشتمل الجهاز، المكون من قطعة واحدة والعامل بالليزر، على ثلاثة شرائح لأغراض المعالجة الرقمية للضوء (DLP) بدقة 4K، فضلاً عن احتوائه على تقنية ليزر الفوسفور SOLID SHINE لبث أشعة الليزر ثنائية اللون (الأحمر والأزرق) الجديدة، الأمر الذي يؤدي إلى إعادة إنتاج الألوان بطريقة متميّزة ونقية ونابضة بالحياة لمنح الجمهور تجربة غامرة خلال كافة الفعاليات الحيّة والأنشطة الترفيهية.

 

ويأتي جهاز PT-RQ50K بتصميم صغير ومتكامل يمنح قدراً كبيراً من مزايا سير العمل إلى جانب سهولة نقله وبساطة تركيبه. ويرتقي جهاز العرض بمستوى الموثوقية من خلال اثنين من وسائط التخزين ذات الحالة الثابتة، والمنافذ الاحتياطية لعرض مقاطع الفيديو، بينما يُوفر الإغلاق المحكم للتقنيات البصرية والتصميم الخالي من المرشحات ما يصل إلى 20 ألف ساعة من العرض دون الحاجة إلى صيانة، حتى في أصعب ظروف العمل.

 

وفي هذا السياق، قال تميم أحمد، مدير قسم المنتجات لدى ’باناسونيك‘: “أسّست ’باناسونيك‘ لتاريخ حافل وزاخر بالنجاحات في ميدان حلول التصوير والعرض. ويُمثل طرح جهاز PT-RQ50K خطوة جديدة نحو تعزيز مكانتنا الرائدة في السوق، لا سيّما في ظل ما يوفره من جودة فائقة للصور وسهولة التركيب والمرونة منقطعة النظير في السوق. ويضع الجهاز معياراً جديداً في تكنولوجيا أجهزة العرض؛ إذ باستطاعة جهاز واحد من طراز PT-RQ50K أن يُقدم إمكانات غير مسبوقة تجعله قادراً على أن يحلّ مكان عدد من أجهزة العرض منخفضة السطوع، والتي يتم تركيبها عادة فوق بعضها البعض للوصول إلى جودة الصورة المرغوبة في المكان المطلوب”.

 

جودة صورة مُبتكرة من أجل تجربة غامرة

يعرض جهاز PT-RQ50K الصورة بدقة 4k الأصلية وبمستوى سطوع بشدة 50 ألف لومن، وذلك بالاعتماد على تقنية ليزر الفوسفور المنفصلة لبث أشعة الليزر ثنائية اللون (الأحمر والأزرق)، من أجل إعادة إنتاج الألوان بطريقة متميّزة ونقية ونابضة بالحياة. وتسمح إضافة تكنولوجيا الصمامات الباعثة لليزر الأحمر بتعزيز نطاق الألوان لإنتاج صورة أقرب ما تكون لمعياري Rec.2020 وSMPTE2120 للألوان.

 

تصميم أنيق من قطعة واحدة يُتيح سهولة التركيب

يتمتع جهاز PT-RQ50K، المكون من قطعة واحدة،بحجم (أقل من 370 لتر )ووزن (أقل من 130كغ )أي ما يقدر بنصف حجم ووزن  أجهزة العرض المنافسة له، ولا يتطلب تركيب أي وحدات تبريد أو رفوف ليزرية خارجية، الأمر الذي يُفضي إلى تحقيق مزايا كبيرة في سير العمل، وذلك من خلال الحد من الوقت والتكاليف المترتبة على نقله وتركيبه. كما تسمح القبضات والثقوب المصممة بعناية بتحريك جهاز العرض بسهولة ومن ثم تركيبه دون الحاجة إلى استئجار إطار لهذا الغرض. كما جرى تزويده ببرمجية Geometry Manager Pro من ’باناسونيك‘، ما يُلغي الحاجة لتثبيت أيّة تطبيقات إضافية، ويوفر مزايا قيّمة للغاية، مثل التعديل الهندسي ودمج الحواف ومطابقة الألوان والتحكم بدرجة السطوع وحجب الرؤيا. وعلاوة على ذلك، تم إدماج شاشة LCD صغيرة في الجهاز، إلى جانب منافذ المدخلات للمساعدة في تبسيط عملية التثبيت والاطلاع على معلومات الحالة والإشعارات بحدوث الأخطاء. وفي الوقت ذاته، تُتيح ميزة “الاستعراض عن بُعد” للمختصين بتركيب الجهاز فرصة وصل أجهزة الحاسوب الخاصة بهم بالجهاز عن طريق كابل شبكة المنطقة المحلية لاستعراض المحتوى عن بُعد بينما لايزال غطاء عدسة الجهاز في مكانه. كما يعمل هذا الجهاز بالتوافق مع تطبيق Panasonic Smart PJ Control، والذي يمنح مركبي الجهاز قدرة التركيز على الشاشات البعيدة من خلال هواتفهم الذكية.

 

التشغيل الموثوق خلال التطبيقات ذات الأهمية الكبيرة

يتمتع جهاز PT-RQ50K بباقة من أفضل مزايا التصميم، كما جرى تزويده باثنين من صمامات ذات حالة ثابتة تعمل بتقنية ليزر الفوسفور، إلى جانب زوج من منافذ الإمداد بالطاقة، ودوائر  التكرار الخاصة بوحدات الليزر، والمنافذ الاحتياطية لعرض الفيديو. بينما يُوفر الإغلاق المحكم للتقنيات البصرية والتصميم الخالي من المرشحات ما يصل إلى 20 ألف ساعة من العرض دون الحاجة إلى صيانة، حتى في أصعب ظروف العمل.

يمكنك أيضا قراءة More from author