بطل فيلم “الجوكر” يشعر بالذعر بسبب سؤال

بطل فيلم "الجوكر" يشعر بالذعر بسبب سؤال
بطل فيلم “الجوكر” يشعر بالذعر بسبب سؤال

 

الممثل الأمريكي، واكين فينيكس ، بطل فيلم “الجوكر”، قام بالانسحاب ، من مقابلة صحفية ، بعد أن شعر بالذعر من سؤال .

سؤال تسبب في الانسحاب

 

في مؤتمر حول فيلم “الجوكر” غاب بطل الفيلم “فينيكس” صاحب ال 44 عام ، لمدة ساعة ، ثم عاد واستكمل المقابلة الصحفية، وبرر انسحابه بأنه شعر بالذعر، لأنه لم يفكر في أن يوجه له مثل هذا السؤال .
يذكر أن السؤال كان حول مدي تأثير أحداث الفيلم على التشجيع على أعمال العنف والقتال في المجتمع الأمريكي ،حيث منحت جمعية الفيلم الأمريكية الفيلم تصنيف (R)، وذلك بسبب احتوائه على بعض مشاهد العنف، بالإضافة إلى الألفاظ والصور الدموية، ما يعني أنه غير مناسب للمشاهدة العائلية أو لمن هم دون 18 عاما.

 

تصنيف الفيلم وإثارة التساؤلات

 

جميع الأفلام السابقة لـ”الجوكر”، كانت تحمل دائما تصنيف PG13″، مما يعني ملاءمتها للمشاهدة العائلية، لكن هذه المرة حصل فيلم الجوكر على تصنيف “R”، ليصبح بذلك أول فيلم من أفلام شخصيات الأبطال الخارقين التي تأتي بهذا التصنيف.

وذلك ما أثار التساؤلات حول تأثير مشاهد الفيلم على المشاهدين، وخصوصاً في التوقيت الحالي مع تزايد وتيرة العنف المسلح وحوادث إطلاق النار، إضافة إلى الرسائل غير المرئية التي تضمنتها أحداث الفيلم، والتي قد تُشكل خطراً على المجتمع.

تفاصيل الجوكر

 

يلقي الفيلم الضوء علي رؤية جديدة لشخصية “الجوكر”، والذي يعتبر أشهر شرير عرفته مجلات “الكوميكس”، وألد أعداء “باتمان”.
احتوي الفيلم علي سرد لقصة “آرثر فليك”، وهو مواطن أمريكي يكافح من أجل شق طريقه في مجتمع مدينة “غوثام”، بالعمل كمهرج أجير في النهار، وذلك أملا منه في أن يكون فنان “ستاند أب كوميدي” في المساء.

لكن يواجه “آرثر” سلسلة من الضغوطات النفسية والإهانات المتواصلة من جانب المجتمع، تكون السبب في ميلاد “الجوكر”، ذلك الشرير السيكوباتي، الذي يتوج بلقب “أمير الجريمة المهرج”، كما هو مشهور بين قراء الروايات الهزلية.

بدء العرض

 

أعلن صناع فيلم “الجوكر” أنه سيطرح للعرض في دور العرض السينمائية حول العالم، في 4 أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

يمكنك أيضا قراءة More from author