طريقة تقديم اعتراض على رقم شكاوي حساب المواطن

موضوع اليوم هو توضيح رقم شكاوي حساب المواطن وطريقة تقديم الشكاوى الإعتراضية على قيمة استحقاق الدفعة الجديدة من الدعم، حيث نوضح لكم فيما يلي طريقة تقديم الإعتراض على رقم شكاوي حساب المواطن.

كيفية الإعتراض على مبلغ الإستحقاق
كيفية الإعتراض على مبلغ الإستحقاق في برنامج دعم حساب المواطن

طريقة تقديم إعتراض على رقم شكاوي حساب المواطن

سبق وقد أعلن الحساب الرسمي لبرنامج دعم حساب المواطن عبر موقع التغريدات العالمي تويتر عن فتح باب قبول الإعتراضات على مبلغ الإستحقاقات للدفعة 21 عبر موقعهم الإلكتروني.

حيث يتم فتح باب قبول الإعتراضات عبر الموقع الإلكتروني لحساب المواطن بعد مرور خمسة أيام من تاريخ صرف دفعة الإستحقاق.

كما يمكن تقديم الشكاوى أيضاً من خلال الرقم الموحد لحساب المواطن 19912 مركز دعم المساعدة لمستفيدين البرنامج.

التحديث في حساب المواطن
برنامج دعم حساب المواطن

خطوات تقديم الإعتراض على رقم شكاوي برنامج دعم حساب المواطن

أولاً قبل الشروع في تقديم شكوى الإعتراض على مبلغ الدعم؛ عليك التأكد من أن المبلغ المودع في حساب المواطن المستفيد من برنامج حساب المواطن يختلف عن المبلغ المالي الذي تم إحتسابه من حسابة البرنامج.

ثانياً عليك التأكد من الأهلية القانونية لجميع التابعين للمستفيد من برنامج دعم حساب المواطن قبل البدء ف تقديم شكوى الإعتراض.

ثالثاً في حالة التحقق من العنصرين السابقين ووجد هناك إختلاف يمكنك البدء في تقديم شكوى الإعتراض على مبلغ الإستحقاق المخصص لك بعد مرور خمسة أيام من تاريخ صرف الدعم.

رابعاً يمكنك الدخول على البوابة الإلكترونية لبرنامج دعم حساب المواطن بإستخدام حسابه الشخصي على الموقع، وذلك للبدء في ملئ استمارة شكوى الإعتراض.

خامساً لا تنسى أن تقوم بإرفاق نسخة من كافة الوثائق المطلوبة منك مع الشكوى المقدمة من قبلك.

من ناحية أخرى يمكنك تقديم شكوى الإعتراض على مبلغ الإستحقاق المخصص لك عن طريق الإتصال رقم شكاوى حساب المواطن 19912 وهو رقم موحد خصصته وزارة العمل والتنمية الإجتماعية لتلقى شكاوى المواطنين من برنامج دعم حساب المواطن.

حيث أعلنت الوزارة رسمياً عن إستعداد مركز إتصال برنامج دعم حساب المواطن لتلقى شكاوى كافة المواطنين، وأن معدل الإستجابة والرد على إتصالات المواطنين واستفساراتهم لا يتجاوز النصف دقيقة.

تسجيل حساب المواطن
حساب المواطن

جدير بالذكر أن برنامج دعم حساب المواطن هو برنامج أطلقته المملكة العربية السعودية تحقيقاً لرؤيتها 2030, حيث حددت الفئات المستحقة للدعم.

لتشمل رب الأسرة السعودي سواء كانت أرملة أو مطلقة، ورب الأسرة حامل بطاقة التنقل، المواطن السعودي حامل بطاقات التنقل ومستقل السكن، وأيضاً تشمل المواطنة السعودية المتزوجة من شخص أجنبي غير سعودي.

من ناحية أخرى قد تم صرف دعم الدفعة الـ21 في مطلع الشهر الجاري، وبلغت قيمته 2.6 مليار ريال لـ 12.5 مليون مستفيد مشمولين في دعم البرنامج.

يمكنك أيضا قراءة More from author