طريقة حساب المواطن تسجيل جديد للطلاب

طريقة حساب المواطن تسجيل الطلاب الجدد هي موضوع اليوم الذي سنتناوله معكم حيث نقدم لكم بالخطوات طريقة حساب المواطن تسجيل الطلاب الجدد عبر الموقع الإلكتروني لهم خاصة بعد أن سمحت وزارة العمل والتنمية الإجتماعية السعودية للطلاب والعواقب التسجيل في البرنامج.

التحديث في حساب المواطن

معلومات عن حساب المواطن

أصدرت وزارة العمل والتنمية الإجتماعية السعودية برنامج دعم حساب المواطن لتخفيف الأعباء على المواطن السعودي والأسر من ذوات الدخل المنخفض والمتوسط.

وذلك بهدف تقديم الدعم للمواطنين من المخاطر المادية التي قد يتعرضون لها في ظل التوسعات الإقتصادية التي تشهدها المملكة العربية السعودية.

حيث يقوم المواطنين بتقديم طلبات الدعم من خلال التسجيل على الموقع الإلكتروني للبرنامج، وبعدها يتم مراسلة المسجلين للتأكد من صحة البيانات المسجلة ومدى أهلية المسجلين.

كما يعمل البرنامج على التسهيل على المواطنين من خلال تعدد وسائل التواصل معهم، وكذلك من خلال إيجاد مجموعة من الخيارات أمام المواطنين للتواصل.

 مثل الموقع الإلكتروني، تطبيق للهواتف الذكية، رقم الهاتف الموحد، حساب دعم حساب المواطن على موقع التواصل الإجتماعي تويتر.

وذلك تسهيلاً على المواطنين للطلب والإطلاع على كافة تفاصيل الدفعات المالية المقبلة والتحقق من الأهلية أو الإعتراض على مبلغ الإستحقاق المخصص لهم.

هذا ويمكن لأي مواطن تنطبق عليه شروط الأهلية التقديم في البرنامج للحصول على الدعم، ومن هذه الشروط أن يكون المستفيد سعودي الجنسية.

بإستثناء أبناء المواطنة، الزوج الغير سعودي لزوجة سعودية، الزوجة الغير سعودية لزوج سعودي، حامل بطاقة التنقل، وأن يكون المستفيد من البرنامج مقيم بشكل كامل داخل المملكة.

وكذلك يشترط عدم وجود المستفيد من البرنامج داخل أحد دور الإيواء الحكومية أو السجون، كذلك يسمح البرنامج التسجيل للطلاب الجامعيين ممن هم أكبر من 18 سنة وأقل من 24 سنة.

وذلك لو ثبت أنه يستقل في عيشه عن والده أو رب العائلة، أي إنه بإمكان الطلاب المغتربين للتعليم الحصول على دعم البرنامج.

التحديث في حساب المواطن
برنامج دعم حساب المواطن

خطوات طريقة حساب المواطن تسجيل الطلاب الجدد

يمكن للفرد الأعزب ممن هو أكبر من 18 عام وأقل من 24 عام التسجيل ببرنامج حساب المواطن كمستقل وفق مجموعة من الضوابط والشروط.

تقديم ما يثبت إستقبال الفرد عن عائلته أي لا يسكن معهم في نفس المسكن، وهما مستندين أحدهم يخص الفرد المستقل، والمستند الآخر يخص عائلته.

أما لو كان الطالب أقل من 24 عام وأكبر من 18 عام إلا أنه يعيش مع أسرته في المنزل فلا يحق له التقديم كمستقل، ولكن يمكنه التقديم كتابه لرب الأسرة.

بينما لو كان الفرد الأعزب أكبر من 24 عام فإمكانه التقديم كمستقل ولن يطلب منه أي مستندات تفيد بإستقلاليته، أو أن يقوم بالتسجيل كفرد تابع للأسرة.

هذا ويتم التسجيل من خلال الموقع الإلكتروني لحساب المواطن، ثم إستكمال البيانات الشخصية كاملة، توضيح مكان السكن المستقل به.

ذكر الدخل المالي الخاص بالمتقدم سواء كان يعمل فيذكر الراتب، أو المكافأة، ويقدم بعدها المستندات المطلوبة في خانة المرفقات مثل عقد الإيجار الذي يثبت استقلاليته، فاتورة الكهرباء الخاصة بسكنه أو يكن العائلة أو صك منزل عائلته.

يمكنك أيضا قراءة More from author