إنتاج حفاضات ذكية تساعد الأمهات على معرفة وقت تبول أطفالهن !

إنتاج حفاضات ذكية تساعد الأمهات على معرفة وقت تبول أطفالهن !
إنتاج حفاضات ذكية تساعد الأمهات على معرفة وقت تبول أطفالهن !

في ظل التطور التكنولوجي الهائل نشأ مصطلح تكنولوجي جديد ، وهو التحول الرقمي الذي يعبر عن تحول عدد كبير من الخدمات والمنتجات إلى شكل من أشكال الآلات لتسهيل الأعمال ، فأصبحنا نستخدم الألواح الذكية تابلت وهواتف المحمول الذكية مرورا بشاشات التلفاز والسبورات الذكية ، والآن توصل التطور لأدق التفاصيل الحياتية فأنشأ الحفاضات الذكية.

 

ماهى الحفاضة الذكية وما هدفها؟

 

الحفاضات الذكية عبارة عن نظام لمراقبة الطفل باستخدام أجهزة استشعار ، وبرامج، وفيديو لمتابعة متى ينام الأطفال ، ومتى يتبولون ، ومتى يتغوطون وذلك بإرفاق جهاز استشعار لنشاط الطفل في الحفاض ، يرصد بيانات بالوقت الذي يصبح فيه الحفاض مبتلا ، ووقت نوم الطفل ، ويرسل تلك البيانات إلى التطبيق.

والهدف هو مساعدة الآباء والأمهات من تربية أطفال بسلوكيات محددة ، من خلال معرفة الأنشطة اليومية والأسبوعية لعرض مدى تطور الطفل .

 

رأى الشركات المصنعة للحفاضات

بعد قيام شركة “Verily” ، المتخصصة في علوم الصحة ، وهي الشركة الشقيقة لـ”جوجل”، بالتعاون مع شركة Pampers ، بتطوير هذه التقنية الخاصة بالحفاضات  ، وستكون بيانات الأطفال الفردية في متناول آبائهم فقط ، لكنها سوف تستخدم البيانات المجمعة لتحسين المنتج ، واستكشاف مجالات جديدة يمكن من خلالها مساعدة الآباء على العناية بأطفالهم بطريقة أفضل . 

 

الرأى الآخر

أبدى نشطاء الخصوصية رفضهم لذلك المنتج ، وقال جيفري شيستر ، المدير التنفيذي لمركز الديمقراطية الرقمية : ” قد يجد الآباء هذا النظام الجديد مريحا، لكنهم لا يدركون مخاطر ذلك على خصوصيتهم.

يمكنك أيضا قراءة More from author