أخر صورة للفنان محمد أبو الوفا قبل وفاته

أُعلن أمس السبت الموافق 29 يونيو الحالي خبر وفاة محمد أبو الوفا الفنان المصري القدير، حيث تناقلت العديد من الصحف والمواقع الفنية، وعدد من الفنانين خبر وفاة محمد أبو الوفا ناعين إياه بعد أن لاقى الفنان ربه بعد صراع مع المرض خلال الفترة الماضية، إليكم تفاصيل الخبر فيما يلي.

الفنان الراحل محمد أبو الوفا
الفنان الراحل محمد أبو الوفا

وفاة محمد أبو الوفا بعد تعرضه لأزمة صحية كبيرة خلال الفترة الماضية

توفي أمس السبت الموافق 29 يونيو الحالي الفنان المصري القدير محمد أبو الوفا، وذلك بعد صراع مع المرض عانى منه خلال الفترات الماضية؛ بحسب ما ذكرت بعض المصادر المقربة منه.

فأعلن الخبر أنس نجله إسلام محمد أبو الوفا عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي الشهير فيسبوك، حيث كتب معلناً الخبر فقال: “إنا لله وإنا إليه راجعون…إبي في ذمة الله”.

إسلام محمد أبو الوفا يعلن وفاة والده
إسلام محمد أبو الوفا يعلن وفاة والده

كذلك أعلن مجموعة من الفنانين الخبر عبر صفحاتهم الرسمية على مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة، وفي تصريح صحفي ذكر الفنان منير مكرم أن الفنان القدير محمد أبو الوفا توفي صباح أمس السبت 29 يونيو الحالي.

كما أكد الفنان منير مكرم أن الراحل سيتم دفنه في مدافن العائلة الخاصة بهم في محافظة الفيوم، وذلك بعد أداء صلاة الجنازة على روحه، وهو الخبر الذي أكده أيضاً الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية في مصر.

هذا وقد تداول عدد كبير من محبي النجم الراحل آخر صورة له من داخل المستشفى ناعين إياه؛ بعد أن ألزمه المرض الفراش ولازم الراحل في المستشفى حتى لاقى المنية.

آخر صورة للفنان الراحل محمد أبو الوفا من داخل المستشفى
آخر صورة للفنان الراحل محمد أبو الوفا من داخل المستشفى

هذا وبالفعل قد شيع أمس أهالي قرية تلات بمحافظة الفيوم جثمان الفقيد الراحل محمد أبو الوفا من منزله بالفيوم، ليدفن في مقابر العائلة؛ والذي توفي عن عمر يناهز ال 63 عاماً.

الفنان الراحل محمد أبو الوفا
الفنان الراحل محمد أبو الوفا

فنانون مصريون ينعون وفاة الراحل محمد أبو الوفا

نعى مجموعة من النجوم الفنان الراحل محمد أبو الوفا عبر صفحاتهم الرسمية على مواقع التواصل الإجتماعي، وعلى رأسهم النجم محمد رمضان الذي شارك معه في ثلاث أعمال سابقاً وهم مسلسل إبن حلال، فيلم شد أجزاء، ومسلسل نسر الصعيد.

الفنان الراحل محمد أبو الوفا مع الفنان محمد رمضان في مسلسل إبن حلال
الفنان الراحل محمد أبو الوفا مع الفنان محمد رمضان في مسلسل إبن حلال

فكتب رمضان عبر صفحته الرسمية على موقع فيسبوك قائلاً: “انا لله وانا إليه راجعون .. الله يرحمك ويسكنك فسيح جناته يا عم محمد أبو الوفا، كان وجوده اضافة كبيرة في أعمالي ( مسلسل ابن حلال / فيلم شد أجزاء / مسلسل نسر الصعيد )”.

محمد أبو الوفا مع محمد رمضان
محمد أبو الوفا مع محمد رمضان

أما الفنان عمرو سعد الذي شاركه بطولة العديد من الأعمال الدرامية الناجحة مثل مسلسل يونس ولد فضة، نعى الراحل بمقطع فيديو مؤثر من المسلسل وعلق عليه كتاباً: 

“مع السلامة أبويا الغالي في الدراما .، وربنا هو العالم والشاهد وهو الرحمن ربنا يكرمك وينور طريق آخرتك ويرحمك يا راجل يا طيب با حنين. ويقبل دعواتي ليك ويجعل دعوتك ليا مفتاح من مفاتيح الرضا …، وربنا يجازي كل اللي وقف معاك ويجمعنا علي خير”.

مع السلامة أبويا الغالي في الدراما .، وربنا هو العالم والشاهد وهو الرحمن ربنا يكرمك وينور طريق آخرتك ويرحمك يا راجل يا…

Posted by Amr Saad on Saturday, June 29, 2019

 

نبذة عن الفنان الراحل محمد أبو الوفا

الفنان الراحل محمد أبو الوفا بدأ مشواره الفني في عمر كبير، حيث عمل في بداية حياته كمدرسً لمادة الخط العربي في منطقة الفيوم الأزهرية؛ وذلك إلى جانب عمله بالمسرح القومي ضمن فريق المسرح في قصر ثقافة الفيوم؛ الأمر الذي ساعده بذلك في الإنطلاق إلى عالم الفن.

حيث قدم الراحل مجموعة من الأدوار المميزة في السينما والدراما التلفزيونية؛ كما عمل مع عدد كبير من النجوم في مصر من بينهم النجم محمد رمضان، الفنان أحمد السقا، الممثل عمرو سعد، وغيرهم.

ومن أبرز الأعمال التي قدمها الراحل في التلفزيون هي: مسلسل يونس ولد فضة مع عمرو سعد، شارع عبد العزيز مع عمرو سعد، إبن حلال مع محمد رمضان، القيصر مع يوسف الشريف، وغيرهم.

جدير بالذكر أن آخر الأعمال الفنية التي شارك فيها النجم الراحل محمد أبو الوفا قبل وفاته هو الموسم الثاني من مسلسل أفراح إبليس مع النجم جمال سليمان، صابرين، منة فضالي، وآخرون.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author