مسلسل حرملك تفاصيل الحلقة 16 كاملة

الحلقة السادسة عشر من مسلسل حرملك ومجموعة من الأحداث المتصاعدة نتابعها معكم في ملخص أحداث الحلقة السادسة عشر من مسلسل حرملك فيما يلي.

أبطال مسلسل حرملك
أبطال المسلسل التاريخي حرملك

ملخص أحداث الحلقة السادسة عشر من مسلسل حرملك

في الحلقات الماضية تابعنا المسلسل التاريخي الأضخم لهذا العام “حرملك” لنصل إلى الأسباب التي أدت إلى سقوط الدولة العثمانية.

وذلك من خلال قصة خيالية حول مجموعة من الأشخاص التي كانت تعيش في أواخر القرن التاسع عشر بين مصر والشام، ودهاليز القصر ومؤامراته بطريقة سلسة على غير العادة.

في هذه الحلقة نشاهد هلال الضبع يصل إلى منزل حمدي بيك ذلك الشيخ الكبير الذي كان سيتزوج شقيقته أمينة لولا أنها هربت في ليلة زفافها.

خلال الضبع يحاول التفاوض مع حمدي بيك على زيادة نصيبه من الأموال التي يأتي له بها من الناس، خاصة وأنه يعرض نفسه للكثير من المخاطر ولكن حمدي برفض ذلك.

بوستر مسلسل حرملك
بوستر مسلسل حرملك

جاد باشا يقرر فرض ضرائب جديدة

قرر جاد باشا جمع عزمي بيك ورجاله حتى يتحدث معهم بخصوص جمع محصول القطن، تلك الفترة التي يكثر بها ظهور قطاع الطرق والسارقين.

عزمي بيك يعده بأنه سيتابع الأمر مع رجاله ويضع الوضع تحت السيطرة، وسيرفع له التقارير والمتابعة، إلا أنه عزمي غير راضي عن الأمر.

فذهب إلى قمر وأبلغها رغبة جاد باشا في فرض ضرائب جديدة وأن هذا لا يرضيه، وفي نفس الوقت بدأ عزمي في الإيقاع بمراقبين الضرائب العثمانيين.

حيث جاء بهم إلى الحكيمدارية والخان، وعرض عليهم فتيات من منزل قمر حتى يشغلهم بهن ويسيطر عليهم تحت جناحه.

بوستر المسلسل التاريخي حرملك
بوستر المسلسل التاريخي حرملك

مؤامرة قمر ضد جاد باشا

تعود حنة لمضايقة قمر وتبدأ بوضع مجموعة من القمامة والأوساخ داخل مطبخ منزل قمر والآنية الموجودة فيه، وتعلم قمر بما حدث.

وتغضب بشدة وتصرخ في جميع البنات بالمنزل، وبالأخص الطباخة وابنتها، وبعدها تعلم أن حنة هي من فعلت ذلك وتقرر أن تشتكيها إلي كارمن لبس التي تعدها أنها ستتصدى لها.

كارمن تطلب من قمر أن تبلغ زمردة بالبحث عن بعض الأوراق الهامة في منزل جاد باشا وتأتي بها إليها، وذلك حتى تنسخها وتعيدها مرة أخرى في مكانها.

كما قامت قمر بإبلاغها بوجود رجلين كانا يتحدثان حول كيف أن الحكيمدارية لا يوجد بها الكثير من العرب، وأن أغلب العاملين بها من العثمانيين والأتراك.

وأنها قامت بالابلاغ عنهم وتسليمهم للأمن، لكن كارمن عنفتها على هذه الفعلة وطلبت منها عدم التصرف مرة أخرى دون علمها، لأنها لو كانت علمت بما قاله الرجلين كانت ستدعمهم.

فريدة تقوم بالذهاب للسوق دون علم قمر، وتذهب إلى إبراهيم الحداد، ذلك الرجل الذي شاهدته في منزل سليم بيك وسمعت الإتفاق بينهم.

حاولت فريدة أن تذهب إلى إبراهيم لتتقرب منه، وتعرف تفاصيل الإتفاق بينهم، وعرفته على نفسها بأنها زبونة ترغب في عمل شباك لمنزلها.

وأبلغته أنها ستأخذ المقاسات وتأتي له مرة أخرى حتى يصنع لها ما تريد، ثم عادت إلى منزل قمر التي بهدلتها حتى تعرف إلى أين ذهبت فهي لم تصدقها.

يمكنك أيضا قراءة More from author