قائمة مسلسلات قناة روتانا خليجية رمضان 2019

 

ينتظر الكثيرون مع إقتراب الشهر الفضيل متابعة مسلسلات خليجية رمضان 2019 خاصًة وأن الموسم الرمضاني هذا العام يشهد منافسة قوية بين مسلسلات خليجية رمضان 2019 والتي تعرض على القنوات الفضائية المختلفة، وتشارك هذا العام قناة “روتانا خليجية” في إنتاج باقة كبيرة من المسلسلات الخليجية، التي من المقرر أن تعرض حصريًا على شاشاتها خلال السباق الرمضاني المقبل، وتضم تلك القائمة العديد من الأعمال الدرامية، التي تنوعت ما بين الإجتماعية، والكوميدية، والتاريخية، وغيرها من الأعمال الفنية التي من المنتظر أن تحقق نجاح كبير ونسبة مشاهدة عالية، وخلال السطور التالية سوف نرصد لكم المسلسلات الخليجية التي من المقرر أن تشارك في موسم دراما رمضان 2019، وسوف تعرض على شاشة قناة “روتانا خليجية”.

 

مسلسلات خليجية رمضان 2019
مسلسلات خليجية رمضان 2019

 

مسلسلات خليجية رمضان 2019 على “روتانا خليجية”

من المقرر أن تعرض مجموعة كبيرة من الدراما الخليجية المحببة، على شاشة “روتانا خليجية”، والتي يشارك في بطولتها عدد كبير من أشهر نجوم الخليج.

 

مسلسلات خليجية رمضان 2019 على شاشة روتانا خليجية
مسلسلات خليجية رمضان 2019 على شاشة روتانا خليجية

 

مسلسل حدود الشر

مسلسل كويتي تدور قصته حول شخصية إمرأة تتصف بالشر، حيث تقع أحداث المسلسل في فترة الستينيات داخل الكويت من خلال قصة إنسانية ومشوقة، عن إمرأة (حياة الفهد) تمتلك من محاريث الشر الكثير والكثير، تتسبب في تدمير كل من حولها، إلا أن كل ذلك يتحول بعد وقوع مفاجأة.

وتدور حلقات المسلسل في الحقبة التي كان فيها الطغاة وسيدات المجتمع المخملي (الأرستقراطي) يحكمون ويتحكمون بمصير مجتمعاتهم الصغيرة، حيث تُقدم الشخصية الرئيسية “نعيمة” على قتل أعدائها بهدف استعادة حب زوجها وتوفير الأمان والسلامة لعائلتها.

الهدف الرئيسي من المسلسل يتمثل في إظهار التأثير الكبير لأقوال الناس والشائعات في تلك الحقبة، ومدى تأثيرها على القرارات المهمة للكويتيين، كما أن المسلسل يظهر الثورة الثقافية والتطور الفكري في بداية عقد الستينيات وكيف دفع كل ذلك بالناس لتغيير عاداتهم وتقاليدهم.

مسلسل “حدود الشر” بطولة الفنانة القديرة حياة الفهد، وأحمد الجسمي، وانتصار الشراح، وباسم الأمير، وهيا الشعيبي، وهنادي الكندري، وشيماء علي، وهبة الدري، ونورا محمد، وهو من تأليف محمد خالد النشمي، وإخراج أحمد دعيبس، ومن المقرر عرضه في الموسم الرمضاني المقبل.

 

مسلسل حدود الشر رمضان 2019
مسلسل حدود الشر رمضان 2019

 

مسلسل حضن الشوك

هو مسلسل اجتماعي، تدور الأحداث في إطار قصة اجتماعية واقعية، يتخللها بعض المسارات والمفارقات، وتدور أحداث المسلسل حول “مناير”، صبية لم تعرف أمها الحقيقية لأن أباها “مساعد” طلق أمها “فاطمة” وأقدم بعد ولادتها بيومين على خطفها من المستشفى بمساعدة زوجته الجديدة “مريم”، التي تولت تربية “مناير” كابنتها، إلى أن رزقت بابنة من “مساعد” سمتها “هيفاء”، ومنذ هذه اللحظة بدأت مشاعر واهتمامات مريم تفتر حيال مناير وتنصب لمصلحة هيفاء، فما الذي تخبئه الأيام لمناير وأمها فاطمة وهل ستجمعهما الأقدار؟…

مسلسل حضن الشوك
مسلسل حضن الشوك

 

ومسلسل “حضن الشوك” من تأليف عبد الله السعد، وإخراج حمد البدري، ويشارك في بطولته كوكبة من نجوم الخليج من بينهم إبراهيم الحربي، وإلهام الفضالة، وليلى عبدالله، ومحمد العلوي، وعبير أحمد، ونور الغندور، وأحمد مساعد، وانتصار الشراح.

 

مسلسل حضن الشوك
مسلسل حضن الشوك

 

مسلسل شباب البومب 8 رمضان 2019

تدور أحداث مسلسل “شباب البومب” في إطار إجتماعي كوميدي، حيث يتناول العمل ويعود ذلك الى الحياة الشبابية التي يعيشها نجوم المسلسل، والتطرق إلى أحداث وقضايا تهم الشباب، وتقديمها لهم في اطار الكوميديا الساخرة, في أجواء سعودية تعبر عن حال الشباب السعودي بشكل خاص, سواء كان على المستوى التعليمي او الاجتماعي او الاسري.

ويشارك في بطولة العمل فيصل العيسى، وعبد العزيز الفريحي، ومحمد الدوسري، ومهند الجميلي، وسلمان المقيطيب، وعلي المدفع، وشفيقة يوسف، وسارا اليافعي، وضيوف الشرف خالد سامي، وليلى السلمان، وماجد مطرب، وأميرة محمد، وعبد العزيز السكيرين، إضافة إلى عدد من نجوم السوشيال ميديا منهم عبد العزيز برناوي، وحموش، وأبوبشت، والمسلسل من إخراج سمير عارف، وتأليف ورشة نص تضم محمد الفهادي، وعبد الله الوليدي، وحاتم الخضير، ونواف المهنا، وفهد الأسطا، وأحمد الزهراني.

 

البوستر الرسمي لمسلسل شباب البومب 8 رمضان 2019
البوستر الرسمي لمسلسل شباب البومب 8 رمضان 2019

 

مسلسلات خليجية رمضان 2019 وقنوات عرضها

خلال السطور سوف نتعرف على تفاصيل عدد من المسلسلات الخليجية، والأبطال المشاركين بها، والقنوات الناقلة لها.

 

مسلسلات خليجية رمضان 2019
مسلسلات خليجية رمضان 2019

 

مسلسل وما أدراك ما أمي

مسلسل اجتماعي، حيث تدور أحداثه في إطار إجتماعي درامي حول شخصية (غنيمة) التي تعاني من ظروف صحية مركبة تتطلب معاملتها بطريقة خاصة.

 

مسلسل وما أدراك ما أمي
مسلسل وما أدراك ما أمي

 

بطولة الهام الفضالة وعبد المحسن النمر ونور الشطي، هنادي الكندري وحسين المهدي ويعقوب عبدالله ورتاج العلي وشهد عبدالله، ﺇﺧﺮاﺝ: حسين الحليبي، ﺗﺄﻟﻴﻒ: علي دوحان.

من المقرر أن يعرض مسلسل وما أدراك ما أمي على قناة “سما دبي” الفضائية.

 

مسلسل وما أدراك ما أمي
مسلسل وما أدراك ما أمي

 

مسلسل أمنيات بعيدة رمضان 2019

مسلسل كويتي وتدور أحداث المسلسل الخليجي في إطار درامي إجتماعي، من المقرر عرضه في رمضان 2019.

يشارك في بطولة المسلسل كل من هدى حسين، جمال الردهان، هنادي الكندري، عبد الله الطراروة، غدير السبتي، وليالي دهراب وآخرين، ومن تأليف منى الشمري وإخراج محمد القفاص.

مسلسل امنيات بعيدة
المسلسل الخليجي امنيات بعيدة

 

مسلسل أنا عندي نص

مسلسل كوميدي إجتماعي، وتدور أحداثه عن قضية اجتماعية داخلية في إطار الكوميديا السوداء، من خلال قصة امرأة تبحث عن حقوقها في المجتمع سواء الحقوق المدنية أو الشخصية.

والمسلسل من بطولة سعاد عبد الله، وصابرين بورشيد، وشجون الهاجري، وبدرية طلبة، وفاطمة الصفي، وريم إرحمة، ومرام البلوشي، وهو من تأليف حمد الرومي، وإخراج منير الزعبي.

 

مسلسل انا عندي نص
مسلسل انا عندي نص

 

مسلسل دفعة القاهرة

يتناول المسلسل قصص مجموعة من الطالبات الكويتيات، أثناء فترة دراستهن بالمرحلة الجامعية في مصر مع أول دفعة كويتية إلى القاهرة العام 1956، وما تعرضن له خلال رحلتهن.

مسلسل “دفعة القاهرة” يضم مجموعة كبيرة من أهم نجوم الشاشة الخليجية بالإضافة إلى فنانين مصريين منهم الفنانة رانيا منصور والفنانة نرمين ماهر والفنانة نور الغندور، والممثل الشاب مكي سامي، بالإضافة إلى الفنانة الكبيرة أحلام الجريتلي، والمسلسل من بطولة مرام البلوشي، وبشار الشطي، وفاطمة الصفي.. وغيرهم، وهو من إخراج علي العلي، ومن تأليف هبة مشاري حمادة.

 

مسلسل دفعة القاهرة
مسلسل دفعة القاهرة

 

مسلسل لا موسيقى في الأحمدي

دراما تاريخية تتناول ما يحدث في مدينة الأحمدي في مرحلة مهمة من تاريخها، وخاصة في الستينات ومطلع السبعينات من القرن الماضي، والعلاقة الاجتماعية التي تحكم تلك المدينة التي كانت تتميز بالانفتاح.

مسلسل “لا موسيقى في الأحمدي”، بطولة عبد المحسن النمر، وجاسم النبهان، ونور الكويتية، وشيماء، وإيمان الحسيني، وغرور صفر، وفوز الشطي.. وآخرين، وهو من تأليف منى الشمري، وإخراج محمد دحام الشمري.

 

مسلسل لا موسيقى في الاحمدي
مسلسل لا موسيقى في الاحمدي

 

مسلسل العذراء

مسلسل كويتي اجتماعي، وتدور أحداث المسلسل في إطار درامي تراجيدي حول مجموعة من السجينات اللاتي تلاقت حكايتهن خلف أسوار السجن وظلمته.

مسلسل “العذراء”، يشارك في بطولته كل من شجون الهاجري، وهيفاء حسين، وعبد الله الطليحي، وأحمد إيراج، ومرام البلوشي، ومشاري البلام، وعبير أحمد، وهو من تأليف الكاتبين محمد وعلي شمس، وإخراج محمد القفاص.

 

مسلسل عذراء
مسلسل عذراء

 

مسلسل بدون فلتر 2

تدور أحداث الجزء الثاني من المسلسل في إطار متصل منفصل حول عدد من القضايا الاجتماعية، في قالب كوميدي ساخر، حيث يطرح قضايا مختلفة من واقع المجتمع العربي والخليجي، وتنطلق حلقات المسلسل تحت عناوين مختلفة.

مسلسل “بدون فلتر”، بطولة عبد الله السدحان، سعد الفرج، ومحمد الطويان، وسعد خضر، وعلي إبراهيم، ويوسف الجراح، وإبراهيم الحساوي، وحسن البلام، وأحمد العونان، وفاطمة الحوسني، ونيرمين محسن، وأميرة محمد، وليلى سلمان، من تأليف وإخراج مجموعة من الكتاب والمخرجين الشباب، منهم: “عبد العزيز الشلاحي، وهناء العمير، وهند الفهاد، وعبد الرحمن عايل”، ومن الكتاب مفرج المجفل، وعنبر الدوسري، ومحمد بحر.

 

مسلسل بدون فلتر 2
مسلسل بدون فلتر 2

 

مسلسل ماذا لو

يدور العمل عن قضية تحمل مسئولية الاختيار إذا أُجبر وتحتم على الإنسان اتخاذ قرار ما.

مسلسل “ماذا لو” بطولة منذر رياحنة، ونور الغندور، وأسيل عمران، وخالد أمين، وروان مهدي، وليلى عبد الله، وغرور صفر، وإخراج حسين دشتي، وتأليف فيصل البلوشي.

 

مسلسل ماذا لو
مسلسل ماذا لو

 

مسلسل اختراق

مسلسل سعودي يناقش قضية الإرهاب، تدور أحداث المسلسل حول الإرهاب وآثاره على المجتمعات، وذلك من خلال قصة طبيب يجد نفسه متورطا رغم أنفه ضمن جماعة إرهابية.

مسلسل “اختراق”، بطولة مجموعة كبيرة من النجوم العرب، ونجوم من عدة دول أوروبية ومنهم: يعقوب الفرحان، وطارق النفيسي، وطلال السدر، من السعودية، ونضال نجم، وديما الجندي، من سوريا، وليلى إسكندر من لبنان، وأشرف طلفاح من الأردن، وأحمد فريد من مصر، وهو من إخراج محمد لطفي، وﺗﺄﻟﻴﻒ طلال السدر، وسيناريو وحوار عمار رضوان.

 

مسلسل اختراق
مسلسل اختراق

 

مسلسل هايبرلوب

مسلسل “هايبر لوب” من تأليف خلف الحربي، وورشة من الكتاب، تضمّ سامي الفليح، أماني السليمي، محمد الفهادي، عبدالله الوليدي، أسامه القس، إسماعيل المباركي، إخراج أوس الشرقي.

 

البوستر الرسمي لمسلسل هايبرلوب
البوستر الرسمي لمسلسل هايبرلوب

 

مسلسل العاصفة

مسلسل “العاصفة” بطولة عبد العزيز المسلم، وإبراهيم الصلال، واسمهان توفيق، زهرة الخرجي، محمد الشعيبي، ومن تأليف عبد العزيز المسلم، وإخراج مناف عبدال.

 

العاصفة الجزء الثاني
مسلسل العاصفة

 

مسلسل الديرفة

مسلسل اجتماعي من التراث تدور أحداثه في فترة الستينيات في إطار اجتماعي، حول مجموعة من القصص الاجتماعية التي يتعرض أصحابها لمفارقات درامية تشويقية.

مسلسل “الديرفة” بطولة بثينة الرئيسي، عبد الله بهمن، وغدير السبتي، وحسين المهدي، ومحمد المنصور، وهيفاء عادل، وهو من تأليف علياء الكاظمي، وإخراج مناف عبد آل.

 

مسلسل الديرفة
مسلسل الديرفة

 

مسلسل العاصوف 2

استكمالا ﻷحداث الجزء الأول من المسلسل، تتناول الأحداث مسيرة نمو المجتمع السعودي من السبعينيات وحتى وقتنا الراهن.

والمسلسل هو دراما اجتماعية تحكي العديد من القضايا الاجتماعية التي تعرض لها المجتمع السعودي في فترة السبعينيات حيث تسلط الضوء على حياة السعوديين من الناحية الاجتماعية في هذه الحقبة الزمنية.

بطولة ناصر القصبي وليلى السمان وريم عبد الله، والمسلسل من من إخراج “المثنى الصبح”، والقصة للكاتب الراحل “عبد الرحمن الوابلي”.

من المقرر أن يعرض الجزء الثاني من مسلسل “العاصوف” على شاشة MBC الفضائية.

 

مسلسل العاصوف 2 رمضان 2019
مسلسل العاصوف 2 رمضان 2019

 

 

يمكنك أيضا قراءة More from author