موعد عرض مسلسل العاصوف 2 على mbc رمضان 2019

 

عاد مسلسل العاصوف 2 رمضان 2019 من جديد، ليعود الجدل المُثار حول العمل مجددًا، خاصًة بعدما تداولت أخبار عرض مسلسل العاصوف 2 رمضان 2019 بعد نجاح الجزء الأول من الدراما الخليجية، حيث استطاع أن يجذب المشاهدين، ليس فقط من سكان المملكة السعودية، بل من مختلف البلدان العربية، وبعد الأقاويل التي انتشرت مؤخرًا بشأن إلغاء عرض مسلسل “العاصوف” في موسمه الثاني، أكد فريق عمل المسلسل والشركة المنتجة عدم صحة كل ما تردد على مواقع التواصل الإجتماعي، مطمئنة عشاق المسلسل السعودي بعرضه حصريًا خلال الشهر الكريم.

 

مسلسل العاصوف 2 رمضان 2019
مسلسل العاصوف 2 رمضان 2019

 

موعد عرض مسلسل العاصوف 2 رمضان 2019

انفردت مجموعة قنوات mbc بعرض مسلسل “العاصوف” الجزء الثاني، ضمن قائمة المسلسلات التي من المقرر أن تعرض على شاشتها، ومن المفترض أن يعرض المسلسل على شاشة قناة MBC 1 الفضائية، في تمام الساعة العاشرة مساءًا بتوقيت السعودية, و والساعة التاسعة بتوقيت مصر، وهي نفس مواعيد عرضه في رمضان الماضي 2018م، وسوف يتم إعادة حلقات المسلسل يوميًا، على نفس القناة، في صباح اليوم التالي.

 

مسلسل العاصوف
كواليس مسلسل العاصوف

 

قصة مسلسل العاصوف 2 رمضان 2019

تدور أحداث مسلسل “العاصوف” الجزء الثاني الذي سيعرض في رمضان 2019، حول التغيرات التي طرأت على مدينة الرياض، في فترة عامي 1390 هـ إلى 1395 هـ، راصداً ما يُعرف بالطفرة والتحولات الفكرية التي طالت بعض المجتمع خلال الحقبة التاريخية السعودية، ويسلط  العاصوف أيضاً الضوء على الواقع الثقافي والاقتصادي للمجتمع السعودي في السبعينيات، بالإضافة إلى الفكر السائد لدى العامة من الشعب في تلك الفترة.

يخوض أبطال المسلسل في الجزء الثاني من “العاصوف” قصة الحادثة الشهيرة لاعتداء جهيمان وجماعته على المسجد الحرام بمكة المكرمة قبل 41 عامًا، ليعودوا بالحقبة الزمنية إلى عام وقوع الحادثة 1979م، والذي سيعرض الأحداث والقصة كاملة، بحسب ما كشفه مقطع فيديو دعائي للمسلسل.

 

مسلسل العاصوف
مسلسل العاصوف

 

برومو مسلسل العاصوف 2 رمضان 2019

كشفت قناة mbc 1 “ام بي سي 1” عن البرومو “الإعلان” الرسمي للجزء الثاني من مسلسل “العاصوف”، والذي سيعرض في شهر رمضان القادم 2019، وقد تبين أن الموسم الثاني سوف يحمل اسم “القصة الكاملة”.

ظهر الفنان ناصر القصبي في الإعلان الدعائي للعمل، كما ظهرت بعض المشاهد من حادثة اقتحام الحرم المكي الشريف في العام 1979، التي وثقها صناع العمل، حيث ظهر بعض الممثلين في مشاهد درامية وهم يحملون السلاح من توابيت مخصصة لنقل الموتى في إشارة لكون المسلسل سيتناول تفاصيل الاقتحام الدامي الشهير.

وقد أثار البرومو جدل كبير بين السعوديين، الذين انقسموا إلى فريقين، فريق مؤيد ويرى أن الدراما يمكن أن تتناول جميع المواضيع الإجتماعية والدينية، والفريق الأخر رأى أن هناك بعض المغالطات التاريخية، والمشاهد التي لا يجب أن يتم تمثيلها على الشاشة.

 

 

حقيقة الإعلان عن أجزاء جديدة لمسلسل العاصوف

أعلنت إدارة قنوات MBC “ام بي سي” التي كانت عرضت الموسم الأول من العمل على شاشة قناتها mbc1 والتي من المنتظر أن تعرض الموسم الثاني منه، بأنها سوف تكون المحطة المنفردة بعرض جميع مواسم المسلسل، التي سيتم انتاجها لاحقًا, خاصًة بعدما أعلنت عن إحتمالية كبيرة لعرض مسلسل العاصوف 3 في رمضان 2020، بالإضافة إلى الإشارة إلى وجود جزء رابعه وخامس خلال السنوات القادمة.

 

مسلسل العاصوف
مشهد من مسلسل العاصوف

 

قصة المسلسل السعودي العاصوف

تحكي القصة الرئيسية في مسلسل “العاصوف” عن المجتمع السعودي، والرواية تم إصدارها منذ أعوام للكاتب الراحل عبدالرحمن الوايلي, وكانت باسم “بيوت من تراب”، والمسلسل يضم نخبة من نجوم الفن السعودي، منهم الفنان ناصر القصبي والفنان حبيب الحبيب والفنانة ريم عبدالله والفنان ريماس المنصور والفنان عبد الاله السناني والفنانة ليلى السلمان , والعمل من إنتاج شركة O3 للإنتاج والتوزيع الدرامي والسينمائي، ومن إخراج المخرج السوري “المثنى صبح”.

تعود سبب تسمية مسلسل العاصوف بهذا الاسم، فان ذلك يعود الى معنى العاصوف وهي الرياح الشديدة، وعن مختصر احداث مسلسل العاصوف الجزء الاول، فقد تم تسليط الضوء في حلقاته على حياة المجتمع السعودي قديمًا، وأبرز المشكلات الاجتماعية التي كان أفرادها يعانون منها في الفترة بين العام 1390 هـ / 1970 والعام 1395 هـ / 1975.

 

مسلسل العاصوف
مسلسل العاصوف

 

 

 

يمكنك أيضا قراءة More from author