فعاليات حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي 2018

 

بدأت فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي 2018 في دورته الأربعين، وقد أقيمت فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي 2018 على المسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية، وقد حضر الحفل العديد من الفنانين والنجوم والمشاهير في السينما المصرية والوطن العربي، وعدد من نجوم المجتمع و ضيوف المهرجان من مختلف الدول بالعالم.

 

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي 2018
مهرجان القاهرة السينمائي الدولي 2018

 

حرص عدد من النجوم على حضور الحفل، وكان على رأسهم رئيس المهرجان المنتج محمد حفظي، وياسمين رئيس، وتارا عماد، ومريم الخشت، وسلمى أبو ضيف، وصبري فواز، والمخرج يسري نصر الله، وعمرو سعد، ودرة زروق، ونسرين طافش، ومصطفى فهمي وزوجته، وهاني عادل، ومروان حامد.

كشفت المهرجان على الصفحة الرسمية بموقع “الفيسبوك” عن التغطية لحفل الإفتتاح الذي تم بثه مباشرًة بالساعة الـ 7 مساءًا، بمشاركة الممثل محمود الليثي.

يترأس مهرجان القاهرة السينمائي هذا العام السيناريست والمنتج محمد حفظي، الذي أوضح في حواره مع قناة dmc عن التفاصيل الخاصة بالمهرجان في دورته الـ 40.

أعلنت إداراة المهرجان عن تكريم المخرج والكاتب والرسام البريطاني “بيتر جرينواي” ومنحه جائزة فاتن حمامة التقديرية، كما كرمت الإدارة الممثل العالمي وأيقونة السينما “ريف فاينز”، بالإضافة إلى تكريم كل من الفنان حسن حسني والموسيقار هشام نزيه.

يذكر أن شبكة قنوات dmc تنقل حفل الافتتاح على الهواء مباشرة، كما تقدم تغطية خاصة للدورة الـ 40 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، كما خصصت قناة dmc ٦ مذيعين لنقل فعاليات حفل الافتتاح وهن جاسمين طه زكي، وسالي شاهين، وآية الغرياني، وجمانة ماهر، ونهي عبد العزيز، والمذيع باسم طبانه.

 

Live from the #CIFF40 Opening Ceremony

Live from the Opening Ceremony Red Carpet of #CIFF40 with Hollywood darling Yaya, and the Egyptian comedian Mahmoud Ellisy. Stay tuned for the live coverage of a night of glitz and glamour!

Posted by Cairo International Film Festival on Tuesday, November 20, 2018

 

 

Actor and comedian Mahmoud ellisy -محمود الليثي will be joining us on the Opening Ceremony Red Carpet, MCing a night of…

Posted by Cairo International Film Festival on Monday, November 19, 2018

 

 

 

 

 

 

 

 

 

يمكنك أيضا قراءة More from author