كريستيانو رونالدو يسجل رقماً قياسياً جديداً لم يسبقه فيه أحد!

كريستيانو رونالدو يسجل رقماً قياسياً جديداً لم يسبقه فيه أحد!
كريستيانو رونالدو يسجل رقماً قياسياً جديداً لم يسبقه فيه أحد!

حطم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو رقماً قياسياً  جديداً ، حيث رفع من رصيده التهديفي ، ليصبح أول لاعب يسجل 400 هدف في تاريخ الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى لكرة القدم العالمية.

رونالدو يسجل رقما قياسيا لم يسبقه إليه أحد

أحرز رونالدو هدفه اليوبيلي رقم 400 بقميص فريقه الجديد يوفنتوس ، وفي مرمى ضيفه جنوى (1-1) ، ضمن الجولة التاسعة من الدوري الإيطالي ، ليرفع رصيده إلى خمسة أهداف في الكالتشيو و400 هدف في الدوريات الخمسة الكبرى.

كريستيانو يتفوق على ميسي بفارق 11 هدف

وتفوق صاروخ ماديرا بفارق 11 هدفا على غريمه التقليدي النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ، الذي يحتل مركز الوصافة في جدول ترتيب أفضل الهدافين ، برصيد 389 هدفا ، سجل جميعها مع فريقه برشلونة. 

بداية مسيرة كريستيانو رونالدو الحافلة بالأهداف

وتجدر الإشارة ، أن النجم البرتغالي بدأ مسيرته الحافلة بالانتصارات والجوائز والأهداف ، مع مانشستر يونايتد عام 2003 ، حيث أحرز 84 هدفا بقميص الشياطين الحمر.

وانتقل رونالدو عام 2008 ، إلى صفوف ريال مدريد ، وأصبح الهداف التاريخي للنادي برصيد 311 هدفا ، أحرزها خلال 292 مباراة فقط ، قبل أن ينتقل إلى صفوف يوفنتوس الصيف الماضي مقابل 105 ملايين يورو.

كريستيانو يستعد لمواجهة مانشستر يونايتد

والجدير بالذكر ، أن رونالدو يستعد حالياً للعودة إلى ملعب مسرح الأحلام “أولد ترافورد” ، لمواجهة فريقه الأسبق مانشستر يونايتد ، وذلك في الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا ، التي يتربع على عرش صدارة هدافيها عبر التاريخ أيضا ، برصيد 120 هدفا.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author