الإمارات تحتفل بـ “يوم المرأة الإماراتية” على “نهج زايد”

الإمارات تحتفل بـ "يوم المرأة الإماراتية" على "نهج زايد"
الإمارات تحتفل بـ “يوم المرأة الإماراتية” على “نهج زايد”

تمكنت المرأة الإماراتية خلال السنوات الماضية من إثبات جدارتها في كافة مجالات العمل سواء في القطاع الحكومي أو الخاص، ومع هذا النجاح الفائق للمرأة، تحتفل الإمارات بـ”يوم المرأة الإماراتية” الذي يقام هذا العام تحت شعار “المرأة على نهج زايد”.

تزامن الاحتفال بـ يوم المرأة الإماراتية مع مئوية زايد

ويتزامن الاحتفال بـ”يوم المرأة الإماراتية”مع مئوية زايد وإعلان الرئيس الإماراتي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان أن عام 2018 في الإمارات سيحمل شعار “عام زايد”.

المرأة تحتل 66% من الوظائف الحكومية

ولا شك أن المرأة الإماراتية حققت إنجازات غير مسبوقة على مدى الأربعين سنة الماضية، حيث تشير الإحصائيات الرسمية إلى أن المرأة تحتل نسبة 66% من الوظائف الحكومية منها 30 بالمائة في موقع القرار، كما تتولى منصب رئيسة المجلس الوطني الاتحادي وعضوة فيه وكذلك لها تسعة مقاعد في مجلس الوزراء الاتحادي وتدير هذه المناصب بكفاءة واقتدار.

دور المرأة الإماراتية في القطاع الاقتصادي

أما بالنسبة لدور الإماراتية في القطاع الاقتصادي،فيقدرعدد سيدات الأعمال بنحو 23 ألف سيدة يدرن رؤوس أموال تقدر بنحو 50 مليار درهم نحو 13.5 مليار دولار وتعمل المرأة الإماراتية في قطاعات البنوك والمقاولات وشركات مواد الغذاء والاستشارات الهندسية وغيرها.

دور المرأة الإماراتية في قطاعات علوم الفضاء والتكنولوجيا

ولم تكتفِ المرأة الإماراتية بهذا، بل كان لها حضوراً في قطاعات علوم الفضاء والتكنولوجيا والهندسة والطب من أجل تحقيق التنمية المحلية، وسطرت المرأة الإماراتية قصص نجاح ملهمة في جميع مواقع العمل، وأثبتت أنها على قدر عال من الكفاءة والمسؤولية.

إطلاق الاتحاد النسائي العام موسوعة المرأة الإماراتية

هذا وشهد العام الجاري 2018 إطلاق الاتحاد النسائي العام موسوعة المرأة الإماراتية التي تعد أول مرجع إلكتروني موثق حول كل ما يتعلق بالمرأة الإماراتية وإنجازاتها ومسيرتها (UAEW.AE).

كما تتيح الموسوعة للأعضاء الممثلين بالجهات الرسمية والشخصيات النسائية والخبراء المختصين للوصول إلى عدد من الخدمات الإلكترونية.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author