تحذير للسعوديات من تطبيق لحجز سيارات أجرة تقودها نساء

تحذير للسعوديات من تطبيق لحجز سيارات أجرة تقودها نساء
تحذير للسعوديات من تطبيق لحجز سيارات أجرة تقودها نساء

بعد قرار السماح للنساء بقيادة السيارات في السعودية، تم إنشاء تطبيق جديد على الهواتف المحمولة، يتيح حجز سيارات أجرة تقودها نساء، وبالرغم من إعجاب الكثير من هذا التطبيق إلا أن هناك تحذيرات من التعامل معه.

هيئة النقل العام السعودية تحذر من تطبيق “سائقتي”

حذرت هيئة النقل العام في السعودية، المواطنات من التعامل مع التطبيق الجديد الذي يتيح حجز سيارات أجرة تقودها نساء من خلال تحميله على الهواتف الذكية، للحفاظ على سلامة المواطنات.

تطبيق “سائقتي” غير مرخص من هيئة النقل

ومن جانبه، أكد المتحدث الرسمي باسم الهيئة، عبد الله المطيري، إن الهيئة “تود التوضيح أن التطبيق المسمى (سائقتي) غير مرخص من الهيئة، ونحذر الجمهور من التعامل مع التطبيقات غير المرخصة حرصًا على سلامتهم”.

عدم رد القائمون على تطبيق “سائقتي”

هذا ولم يعلق القائمون على تطبيق “سائقتي” على التحذير الرسمي من الهيئة من التعامل معهم، وما إذا كانوا ينوون الحصول على ترخيص رسمي للعمل في المملكة، أو الكيفية التي سيكون عليها التطبيق.

حملة ترويجية لتطبيق “سائقتي” تزامناً مع تحذيرات الهيئة

ويشار أن هذا التحذير الرسمي من قبل هيئة النقل العام،جاء بالتزامن مع حملة ترويج التطبيقفي وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي في المملكة، حيث شارك فيها الداعية وإمام الحرم المكي السابق “عادل الكلباني”، وذلك قبل أن يحذف تغريدة تروج للتطبيق نشرها على حسابه الرسمي في موقع “تويتر”.

والجدير بالذكر، أن تطبيق “سائقتي” يتيح للراغبات، حجز سيارات أجرة تقودها نساء، لهن ولعائلاتهن، وجاء انطلاقه الشهر الماضي بالتزامن مع سريان قرار السماح للنساء بقيادة السيارات لأول مرة في السعودية.

يمكنك أيضا قراءة More from author