فيديو… دراجة نارية ذات إطارات عملاقة ومحرك طائرة

فيديو... دراجة نارية ذات إطارات عملاقة ومحرك طائرة
فيديو… دراجة نارية ذات إطارات عملاقة ومحرك طائرة

لدى البعض هوس وشغف كبير بالدراجات النارية باختلاف أشكالها وأنواعها، فهي بالنسبة لهم متعة في حد ذاتها، وهذا ما حدث بالفعل مع سائق سباقات سابق، حيث تطور شغفه إلى أنه تمكن من تصميم دراجة نارية خاصة به لها خواص الطائرة.

سائق برازيلي يصمم دراجة نارية غريبة

تمكن سائق سباقات “فورمولا 1” سابق، بخبرته أن يصمم دراجة نارية غريبة، قام بتزويدها بمحرك طائرة صنع من قبل شركة “رولز رويس”، وإطارات عملاقة مجوّفة، تعد الأكبر في أي دراجة نارية حول العالم.

السائق البرازيلي يستخدم محرك طائرة لدراجته النارية

ويشار أن السائق البرازيلي السابق تارسو ماركيز أضاف إلى دراجته النارية محرك من 6 أسطوانات مصمم للطائرات بقوة 300 حصان،من صنع شركة “رولز رويس”.

تصميم الدراجة من أجل لفت الانتباه

وأوضح ماركيز إن الإطارات العملاقة المجوفة”36 بوصة”، والهدف من وضعها بهذا الحجم الكبير، هو رغبته لجذب أنظار كل من يشاهد الدراجة، حيث من الصعب ألا يتأثر أو يندهش المشاهد لدى رؤيتها.

إطلاق اسم مخترع شهير على الدراجة النارية الغريبة

وتجدر الإشارة أن تارسو سيطلق على الدراجة النارية اسم “تي أم سي دومونت” نسبة للمخترع والطيار البرازيلي ألبيرتو سانتوس دومونت، حيث أنه يتخذه قدوة ومثلاً يحتذى به.

فوز الدراجة النارية بجائزة الأجمل خلال حدث “شاطئ ديتونا”

هذا وقام ماركيز بتصميم الدراجة النارية من أجل أسبوع “شاطئ ديتونا” بولاية فلوريدا الأميركية، وهو الحدث المتخصص بعرض المركبات “المعدلة”، ونالت دراجة ماركيز جائزة “الأجمل” خلال الحدث.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author