عيد الأضحى المبارك يوم الأربعاء 22 أغسطس الجاري

عيد الأضحى المبارك يوم الأربعاء 22 أغسطس الجاري
عيد الأضحى المبارك يوم الأربعاء 22 أغسطس الجاري

أكد خبراء وعلماء فلك أن يوم الاثنين الموافق 13 أغسطس 2018 ، سيكون غرة شهر ذي الحجة للعام الهجري الحالي 1439 ، وعليه سيكون يوم الثلاثاء 21 أغسطس هو يوم وقفة عرفات ، ويوم الأربعاء الـ22 من أغسطس هو أول أيام عيد الأضحى.

ذي القعدة سيكمل عدته 30 يوما

وتوقع مركز الفلك الدولي في أبوظبي ، أن يكون يوم الأحد الـ12 من أغسطس ، هو المتمم لشهر ذي القعدة ، على أن يكون الثلاثاء الـ 21 من أغسطس وهو يوم الوقوف بعرفة ، يوم الحج الأكبر.

تحري هلال ذي الحجة

وأكد المركز أن بعض الدول ستتحرى هلال ذي الحجة يوم السبت الموافق الـ 11 من أغسطس ، موضحًا أن تحديد موعد عيد الأضحى وفقًا للمعطيات العلمية مرتبطٌ بعواملَ أخرى تحددها الجهات الرسمية المعنية بالإعلان الرسمي.

عيد الأضحى قد يكون الثلاثاء 21 أغسطس في بعض الدول

ولم يستبعد مركز الفلك الدولي ، أن تقبل بعض الدول شهادات برؤية الهلال يوم السبت ، على الرغم من عدم صحتها من الناحية العلمية ، وعليه قد يكون أول أيام عيد الأضحى هو يوم الثلاثاء الـ 21 من أغسطس في بعض الدول الإسلامية.

كسوف جزئي للشمس يحجب هلال ذي الحجة

وأكد الخبراء في علم الفلك أن تحري هلال ذي الحجة ، سيكون مقرونًا بكسوف جزئي للشمس ، بحيث سيبقى القمر بعد غروب الشمس لمدة لا تسمح برؤيته من جميع دول العالم الإسلامي لا بالعين المجردة ولا باستخدام التلسكوب.

اعتماد رؤية السعودية

يشار هنا أن المعتبر في تحديد هلال ذي الحجة هو ما تعتمد المملكة العربية السعودية ، إذ أنه بناء عليه سيتم تحديد يوم عرفة و أول أيام عيد الأضحى.

يمكنك أيضا قراءة More from author