السياحة في فيلنيوس ليتوانيا

السياحة في فيلنيوس غير مكلفة على الإطلاق
السياحة في فيلنيوس غير مكلفة على الإطلاق

ليتوانيا واحدة من أفضل الوجهات السياحية في القارة الأوروبية، ولكنها لا تتمتع بمثل شهرة الوجهات السياحية الشهيرة في أوروبا، خاصة أن معظم السائحين يتجاهلون ليتوانيا خلال رحلاتهم السياحية في منطقة دول البلطيق، وهذا أمر مؤسف للغاية، لأن ليتوانيا تعد موطن لمجموعة من أفضل المعالم السياحية ومناطق الجذب السياحي التي قد يحلم بزيارتها أي سائح، وخاصة في عاصمتها الجميلة فيلنيوس.

السياحة في فيلنيوس ليتوانيا

أسباب تجعلك تخطط لزيارة فيلنيوس في رحلتك السياحية القادمة:

فيلنيوس تضم منطقة تاريخية ساحرة مليئة بالمعالم المعمارية التي تجسد الطراز المعماري الباروكي:

وتوجد في منطقة البلدة القديمة في عاصمة ليتوانيا وهي أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو إلى جانب كونها أكبر المناطق التي تحتوي على عمارة باروكية في كافة أنحاء أوروبا، هناك يمكنك زيارة المحلات التجارية والتنزه في الشوارع المتعرجة والاستمتاع بمشاهدة العمارة الباروكية، ولا تنسى أن تتجول في الساحات المبهرة في جامعة العاصمة ، وأن تشاهد العمارة القوطية بزيارة كنيسة سانت آن، وتتجول عبر بوابات “الفجر” (Gates of Dawn) المبهرة.

مجمع كنيسة سانت آن وبرناردين

السياحية في فيلنيوس غير مكلفة على الإطلاق:

واحد من أهم الأسباب التي تجعلنا نحب فيلنيوس، والتي لا تتميز فقط بأن الرحلات السياحية في داخلها بأنها منخفضة التكلفة كما هو الحال بالنسبة لمعظم الوجهات السياحية في شرق أوروبا، وإنما توصف أيضا بأنها واحدة من أقل العواصم الأوروبية تكلفة.

فيلنيوس تضم منطقة تاريخية ساحرة مليئة بالمعالم المعمارية التي تجسد الطراز المعماري الباروكي

فيلنيوس تتضمن أيضا الكثير من مظاهر الرفاهية والفخامة:

يمكنك أن تجد الكثير من الوجهات السياحية الفخمة والمترفة في العاصمة الليتوانية بالرغم من أن الرحلات السياحية لا تكلف الكثير من المال.

 

فيلنيوس تحتوي على العديد من المتاحف والمعالم التاريخية:

إلى جانب المعالم المعمارية الرائعة، تحتوي فيلنيوس على الكثير من المعالم التاريخية، كما تحتوي أيضا على العديد من المتاحف المثيرة للاهتمام .

فيلنيوس تحتوي على العديد من المتاحف والمعالم التاريخية

الطعام في فيلنيوس رائع للغاية:

يمكنك أن تجد الكثير من الأطعمة المحلية الرائعة في العاصمة الليتوانية والتي ستجعلك تفكر جديا في معرفة المزيد عن المطبخ الليتواني مثل الفطائر المحلاة والفطائر المحلاة المالحة (blyneliai)، معجنات البطاطس المحشوة بالجبن أو اللحم أو عيش الغراب (cepelinai).

 

من أشهر المعالم السياحية في فيلنيوس:

 

المتحف الوطني لليتوانيا:

وهو وجهة مثالية لمن يرغبون في معرفة المزيد عن ليتوانيا حيث يضم المتحف معارض عن الملابس والنسيج في ليتوانيا، بالإضافة إلى نماذج لأهم الطرز المعمارية للمنازل في كافة أنحاء ليتوانيا.

المتحف الوطني لليتوانيا

مجمع كنيسة سانت آن وبرناردين:

كنيسة سانت آن هي كنيسة تاريخية بنيت الطوب الأحمر على الطراز المعماري القوطي في القرن السادس عشر، وهي تشترك في الجدار مع كنيسة تاريخية أخرى هي كنيسة ودير برناردين والتي بنيت أيضا على الطراز القوطي وتزينها زخارف تنتمي إلى عصر النهضة والطراز الباروكي.

 

برج الجرس في كاتدرائية فيلنيوس:

برج الجرس في كاتدرائية فيلنيوس مبني بارتفاع 52 متر، ويوفر إطلالات ممتازة على منطقة البلدة القديمة والجديدة في فيلنيوس.

برج الجرس في كاتدرائية فيلنيوس

القصر الرئاسي:

القصر الرئاسي في العاصمة الليتوانية هو مبنى فخم بني خلال القرنين الثامن عشر والتاسع عشر، ويستضيف المبنى اجتماعات سياسية خاصة ومندوبين أجانب، يمكن لزوار القصر الرئاسي زيارة الجزء الداخلي من القصر الرئاسي في جولة مجانية مصحوبة بدليل يتحدث الإنجليزية في يوم الأحد من كل أسبوع.

 

حورية بحر “أوزبس”:

حورية أو عروس بحر “أوزبس” (Užupis Mermaid) هو تمثال شهير يوجد في حي أوزبس في المدينة، وتقول الأسطورة إن من يقومون بالصلاة وتمنى الأمنيات أمام التمثال سيظل إلى الأبد في أوزبس وهو أمر قد لا يبدو سيئا للغاية نظرا لحقيقة أن الحي أوزبس من الأحياء الجميلة بالفعل والتي تحتوي على منطقة بوهيمية مليئة بالمقاهي الجذابة والمطاعم الرائعة .

 

كنيسة القديسان بطرس وبولس:

التصميم الخارجي والداخلي المبهر لهذه الكنيسة يجعلها تتميز عن غيرها من الكنائس التاريخية الشهيرة الأخرى في العاصمة الليتوانية ، فالكنيسة بيضاء تمام وتحتوي على أكثر من ألفين تمثال مصنوع من الجص الأبيض.

فيلنيوس تتضمن أيضا الكثير من مظاهر الرفاهية والفخامة

السياحة في فيلنيوس على مدار العام:

 

الربيع (مارس حتى مايو):

الرطوبة ودرجات الحرارة في هذا الموسم تجعل الطقس معتدل إلى حد كبير ومائل قليلا للبرودة في فيلنيوس وتتراوح درجات الحرارة في عاصمة ليتوانيا في الربيع ما بين 2- 20 درجة مئوية، جدير بالذكر أن الشهور الأخيرة في موسم الربيع في فيلنيوس غالبا ما تكون أكثر دفئا، كما يشيع سقوط الأمطار خلال ذلك الموسم.

 

الصيف (يونيو إلى أغسطس):

الطقس في موسم الصيف في عاصمة ليتوانيا غالبا ما يكون معتدلا وأميل إلى الدفيء ويشهد سقوط أمطار بمعدل 7-10 أيام في الشهر، ويعد موسم الصيف هو موسم الذروة السياحي في فيلنيوس.

 

الخريف (سبتمبر إلى نوفمبر):

يتميز الطقس في هذا الموسم بأنه بارد ورطب وتشوبه الكثير من الرياح والأمطار التي تتساقط بكميات كبيرة بمعدل 6-8 أيام في الشهر، في هذا الموسم تقل أعداد السائحين في العاصمة الليتوانية بسبب الطقس، لذلك قد تكون تكلفة الإقامة في فنادق المدينة أقل خلال تلك الفترة.

 

الشتاء (ديسمبر إلى فبراير):

الطقس في موسم الشتاء في العاصمة الليتوانية غالبا ما يكون باردا للغاية حيث تتراوح درجات الحرارة في تلك الفترة ما بين 2- إلى سالب 4 ، ويصحبه تساقط كميات قليلة من الأمطار بمتوسط 6-9 مرات في الشهر، يعد موسم الشتاء في فيلنيوس ثاني أكثر المواسم في قطاع السياحة في فيلنيوس وثاني أكثر المواسم ازدحاما بالسائحين.

يمكنك أيضا قراءة More from author