زيادة الرواتب بنسبة 10% في الإمارات العربية المتحدة

زيادة الرواتب بنسبة 10% في الإمارات العربية المتحدة
زيادة المرتبات بنسبة 10% في الإمارات العربية المتحدة

أجرىت موقع بين دوت كوم المتخصص في الأعمال و التوظيف، أجرى دراسة خلصت إلى توقع أكثر من نصف الموظفين في الإمارات العربية المتحدة بـ زيادة  الرواتب هذا العام.

زيادة 10 في المئة على الراتب

ووفقًا لمسح أجور المرتبات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من YouGov و Bayt.com، فإن 56% من المستطلعين يتوقعون زيادة في الرواتب قبل نهاية العام، بينما تعتقد نسبة 27% أن الزيادة ستصل إلى 10%.

توقعات بـ زيادة الرواتب في الإمارات

ونقلت تقارير صحفية عن سهيل مصري نائب رئيس حلول أصحاب العمل في بيت.كوم قوله ليس من المدهش أنه مع ارتفاع تكاليف المعيشة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تزيد التوقعات لارتفاع الرواتب والأجور.

مجرد أمنيات

من جانبه، قال ديفيد ماكنزي، المدير الإداري لمجموعة ماكنزي جونز، وهي من أكبر مجموعات التوظيف في دول الخليج، إن الموظفين الذين يتوقعون زيادة إنما يعبرون عن أمنياتهم، لا يزال الاقتصاد يئن تحت وطأة الركود، وليس من المنطقي أن تعمد الشركات إلى زيادة التكاليف مع تناقص الأرباح، والناس الذين يتوقعون زيادة في الرواتب بنسبة 10 في المائة هم فقط يحلمون وفقا لما نشره موقع ذا ناشيونال.

ارتفاع تكاليف المعيشة بنسبة 30%

ووفقا لمسح بيت.كوم، تلقى نصف المستجيبين زيادة في الرواتب في عام 2017 – وهو العام الذي شهد زيادة في تكاليف المعيشة تصل إلى 30 في المائة بالنسبة لغالبية المستجيبين، وألقي باللوم على ارتفاع أسعار الأغذية والمشروبات في ارتفاع التكاليف من قبل ثمانية من كل 10 مشاركين، في حين أشار 67 في المائة إلى ارتفاع فواتير الخدمات العامة. وتتوقع غالبية من شملهم الاستطلاع أيضا زيادة أخرى في تكاليف المعيشة في عام 2018، قائلين إن معظم نفقاتهم الشهرية الحالية تذهب إلى الطعام والتعليم.

يمكنك أيضا قراءة More from author