العاصفة مكونو قد تتحول إلى إعصار في طريقها إلى السعودية

العاصفة مكونو قد تتحول إلى إعصار في طريقها إلى السعودية
العاصفة مكونو قد تتحول إلى إعصار في طريقها إلى السعودية

طغت أخبار العاصفة مكونو التي قد تحول إلى إعصار من الدرجة الأولى ، مهددة سقطرى اليمنية وظفار العمانية وبعض المناطق السعودية .

وضربت العاصفة مكونو أرخبيل سقطرى اليمني وتتجه إلى الحدود بين سلطنة عمان واليمن، وقال محلل الطقس والباحث في الظواهر المناخية زياد الجهني  على حسابه في موقع تويتر، إن الأنظار تتجه للعاصفة المدارية مكونو خاصة أن النماذج المناخية تتوقع اشتداد الرياح حول مركزه وتحوله لإعصار ووصوله للأراضي السعوديو بعد تأثيره على عمان وأجزاء من اليمن.

اضطرابات جوية متوقعة في السعودية بسبب العاصفة مكونو

من جانبه توقع الخبير المناخي عبدالله المسند، أن يتسبب مكونو باضطرابات جوية في السعودية متمثلة نشاط في الرياح الشمالية المثيرة للغبار، أمطار شبه غزيرة جنوب الربع الخالي، رطوبة عالية في أجواء الشرقية و الرياض.

ونشر الدكتور المسند تغريدة على على تويتر قال فيها  إن متوقع لعاصفة مكونو أن يبلغ الحدود السعودية اليمنية الاثنين القادم وهو متماسك بسرعة دوران تُقدر بنحو 63-118 كلم في الساعة.

مكونو يضرب سقطرى اليمنية

يشار أن العاصفة مكونو ضربت سقطرى اليمنية، مسببة أمطارًا غزيرة مصحوبة برياح شديدة ما تسبب في إغراق الشوارع بالمياه في المناطق السكنية، وأفاد سكان محليون بأن ما شهدته الجزيرة من أمطار يعد الأكثف منذ عقود طويلة.

العاصفة مكونو ستتحول إلى إعصار خلال 24 ساعة

ومن المتوقع أن تتحول مكونو خلال الـ24 ساعة القادمة إلى مستوى إعصار من الدرجة الأولى بسرعة 120 كلم في الساعة، بينما يكون مركزه نحو الحدود العمانية اليمنية في المهرة من وظفار.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author