أفكار تصاميم مكتبات منزلية مودرن

افكار مكتبات منزلية حديثة

في هذه المقالة نطرح عليكم مجموعة أفكار مكتبات منزلية بأشكال حديثة تلائم كافة المساحات والتي تعد من الأسس المهمة في كل منزل فهو يحتاج إلى أفكار مختلفة من التصميم حتى تزيد من جمال المنزل وديكوراته.

إلى جانب أن المكتبات المنزلية ذات أهمية جمالية فهي ايضا قطع اساسية وعملية في ديكورات المنزل حيث يمكن استخدامها بطرق مختلفة سواء لحفظ وترتيب الكتب أو عرض إطارات الصور الخاصة بالأسرة، أو استغلال ساحتها في عرض القطع الفنية المميزة أو أصيصات الزرع المنزلية.

أكثر ما يميز المكتبات المنزلية الحديثة هي بساطة استخدام المواد المصنوعة منها مثل الزجاج، الخشب، المعدن، أو الدمج بينهم، مع اختيار ألوان مميزة تتسم بالجرأة سواء في أحد اجزاء المكتبة أو جميعها.

وتختلف الأشكال المناسبة من كل مكتبة منزلية حسب موقعها في المنزل المتحكم الرئيسي بها هو مكان المكتبة في أي غرفة، فعلى سبيل المثال غرفة الجلوس تتميز المكتبة به بالاغلب كونها مكتبة جدارية بها أرفف لوضع التلفاز مثلا.

كذلك الديكورات العامة للغرفة تتحكم في اختيار الشكل المناسب من المكتبة المنزلية  فلابد من أن تنسجم ديكوراتها وألوانها مع ألوان الغرفة فإذا كانت الغرفة تتميز بالألوان البيضاء يمكنك استخدام خامة الزجاج لصناعة المكتبة.

أيضا وظيفة المكتبة تحدد شكلها فلو كان الغرض الرئيسي منها هو الاحتفاظ بالكتب للقراءة يفضل أن تكون أرفف، بينما إذا كانت المكتبة لغرفة الجلوس فيمكن اختيار المكتبات ذات الخزانات والأرفف.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author