الأرصاد .. القاهرة مهددة بـ عاصفة رملية شديدة الخميس

الأرصاد .. القاهرة مهددة بـ عاصفة رملية شديدة الخميس
الأرصاد .. القاهرة مهددة بـ عاصفة رملية شديدة الخميس

حذرت هيئة الأرصاد الجوية في مصر ، عبر رئيسها الدكتور أحمد عبد العال ، أنه من المنتظر أن تتعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية غدا الخميس وقد يصل الأمر إلى هبوب عاصفة رملية في الجنوب والبحر الأحمر والقاهرة.

تحذير من عاصفة رملية قد تضرب القاهرة غدا

وقال عبد العال سيشهد الطقس وجود نشاط للرياح الجنوبية الغربية وتكون مثيرة للرمال والأتربة على أغلب الأنحاء تصل لحد العاصفة على جنوب البلاد وسيناء ومحافظات البحر الأحمر والقاهرة مما يعمل على انخفاض الرؤية الأفقية على الطرق.

عاصفة رميلة ستؤثر على حركة الملاحة البحرية

وستؤدى العاصفة الرملية إلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحرين المتوسط والأحمر ، ويصاحب ذلك ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تتراوح من 5 إلى 6 درجات عن المعدل الطبيعي بالنسبة لهذا الوقت من العام ، ليسود طقس شديد الحرارة نهارا معتدل ليلا.

الأرصاد .. القاهرة مهددة بـ عاصفة رملية شديدة الخميس

انخفاض درجات الحرارة ابتداء من الجمعة

وجاء في بيان نشرته هيئة الأرصاد الجوية ، أنه من المتوقع اعتبارا من الجمعة المقبل، انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد ، بقيم تتراوح من 6 إلى 7 درجات وهدوء في سرعات الرياح شمالا مع استمرار نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة.

درجات الحرارة المتوقعة غدا في محافظات مصر

ووفقا للهيئة تتراوح درجات الحرارة العظمى المتوقعة الخميس على الســواحل الشمالية الغربية من 29 إلى 30 درجة مئوية ، و محافظات شمـال سيناء من 35 إلى 36 درجة مئوية ، ومحافظات الوجة البحري والقاهرة من 38 إلى 39 درجة مئوية ، ومحافظات شمال الصعيد  من 41 إلى 42 درجة مئوية ، ومحافظات جنوب الصعيد من 42 إلى 43 درجة مئوية.

يمكنك أيضا قراءة More from author