طرق عمل مكياج سموكي باللون الاحمر

تلجأ الكثير من الفتيات لاختيار مكياج السموكي للعيون خاصة لما يضيفه هذا المكياج من مظهر جمالي مميز يبرز لون العين ويجعل لكل فتاة جمالها الخاص، وأصبح مكياج السموكي من أكثر أشكال المكياج انتشارًا في السهرات، خاصة باللون الأسود، ولكن اليوم نقدم لكم خطوات تطبيق المكياج السموكي باللون الاحمر.

مكياج العيون السموكي

المكياج السموكي هو أحد أنواع المكياج التي تعتمد على الألوان الغامقة والتي تمنح العين مظهرًا جماليًا مختلفًا، فهي تساعد على إبراز جمال العين ولونها أيًا كان.

وهو من أكثر الاساليب التي تتبعها الكثير من الفتيات والسيدات في الوطن العربي خاصة في السهرات، كذلك النجمات من مختلف أنحاء العالم يتبعون هذا الاسلوب المميز.

كذلك هو من أكثر أشكال المكياج التي يمكن تطبيقها على مختلف أشكال العيون خاصة البارزة منها لأنه يساعد في تخفيف هذا البروز، إلا أنه ينصح صاحبات العيون الضيقة بتجنب تطبيقه.

إلى جانب هذا إمكانية إعتماده بعدة ألوان مختلفة مثل اللون الاسود واللون الذهبي لاطلالة ملكية مميزة، وكذلك اللون البرونزي، واللون الأحمر، والأحمر اللامع، والبنفسجي، وغيرها من الألوان التي اخترنا لك منها طريقة تطبيق السموكي باللون الاحمر.

خطوات تطبيق مكياج السموكي باللون الاحمر

  1. نقوم بتنظيف بشرة الوجه، وتنظيف العين باستخدام المنظف الخاص بها، وذلك للتأكد من التخلص من أثار المكياج القديم، والرواسب الأخرى.
  2. نضع بعض الكريم المرطب حول منطقة العينين لترطيبها جيدا قبل وضع المكياج.
  3. نبدأ في وضع كريم الاساس الملائم للبشرة، نطبق البودرة فوق كريم الاساس، نوزعها جيدا على الوجه.
  4. نضع الكونسيلر الخاص بالعين كطبقة رقيقة حول العينين وذلك لإخفاء الهالات السوداء، يراعى أن يكون الكونسيلر أفتح درجة من لون البشرة.
  5. نستخدم ظلال العيون او الايشادو الاسود ونضعه فوق الجفن العلوي للعين بعيدا عن الزاوية الداخلية للعين.
  6. نضع ظلال العيون باللون الاحمر الغامق فوق الظل الأسود باستخدام الفرشاة الخاصة، ونبدأ في دمج اللونين باستخدام الفرشاة.
  7. نستخدم الفرشاة لوضع ظلال العين باللون الأحمر الفاتح فوق جفن العين تحت العظمة، ثم نسحبها إلى زاوية العين الخارجية حتى نلتقي بلون الغامق، و نمزج اللونين سويا.
  8. باستخدام فرشاة ظلال نظيفة نطبق لون الظلال الذهبي عند زاوية العين الداخلية والجفن العلوي الثابت.
  9. ندمج جميع الألوان السابقة مع بعضها البعض باستخدام فرشاة الظلال الكبيرة والكيفة.
  10. نستخدم الايلاينر الاسود الداكن لتحديد الجفن العلوي للعين من خلال رسم خط على منبت الرموش من الزاوية الداخلية إلى الزاوية الخارجية، ونسحبه قليلا للاعلى.
  11. نرسم خط ايلاينر على منبت الرموش السفلية من الزاوية الداخلية إلى الزاوية الخارجية.
  12. نضع الماسكرا السوداء الغامقة على الرموش ونطبق طبقة رقيقة على الرموش بضربات سريعة من الاسفل للاعلى، ونتركها حتى تجف.
  13. نعيد هذه الخطوة مرة أخرى حتى نحصل على عيون جذابة ورموش كثيفة وطويلة.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author