كانون تطلق وحدة تخزين فلاشية على شكل كاميرا

شركة كانون تطلق وحدة تخزين فلاشية وأطلقت عليها اسم  Miniature Canon IV SB، وهي وحدة تخزين خارجية صممتها كانون على شكل كاميرا رقمية قديمة كانت قد أطلقتها منذ عام 1950.

Canon IV SB

كانون تطلق وحدة تخزين جديدة

قامت الشركة اليابانية الرائدة في مجال صناعة الكاميرات الرقمية كانون بإطلاق وحدة تخزين فلاشية جديدة على شكل إحدى الكاميرات التي كانت قد أصدرتها في عام 1950.

أطلقت عليها اسم   Miniature Canon IV SB، وتباع هذه الوحدة الفلاشية الجديدة الكترونيًا عبر موقع الشركة بسعر 80 دولار أمريكي للوحدة الواحدة.

وتقدر سعة التخزين للوحدة الفلاشية الجديدة 8 جيجا بايت، مصنوعة من المعدن والبلاستيك، وبأبعاد  71.12×35.56×35.56 ميليمترًا، وبها خاصية تتيح إخفاء موصل USB الخاص بها في الداخل.

جدير بالذكر أن هذه الوحدة التخزينية الجديدة ليست الأولى من نوعها التي تأتي على شكل كاميرا، فقد أطلقت الشركة في عام 2010 وحدة تخزين فلاشية يأتي تصميمها على شكل كاميرتها الرقمية Canon 5D Mark II.

هذا وتختلف هذه الوحدة عن الوحدة الجديدة من حيث التصميم، ومن حيث السعة التخزينية والسعر ايضا، حيث تم بيع Canon 5D Mark II، بسعر 110 دولار أمريكي، وكانت السعة التخزينية لها 4 جيجا بايت.

هذا وقد تم تصميم Miniature Canon IV SB لتكون نسخة طبق الأصل من كاميرا Canon IV SB، التي كانت تباع في الخمسينات من القرن الماضي مع خاصية معين المدى.

جدير بالذكر أن سلسلة الكاميرات Canon IV SB كانت تصنع في أوائل ومنتصف خمسينات القرن الماضي وكانت تتوافق مع عدسات شركة لايكا الألمانية التي يتم تثبيتها باستخدام البراغي.

وذلك قبل أن يتم استبدالها بسلسلة CANON V، هذا وتعد الشركة من الشركات الرائدة في مجال صناعة الكاميرات الرقمية ذات العدسة الأحادية العاكسة.

وتأتي في المرتبة التالية لكل من شركتي سوني وفوجي اليابانيتين في مجال صناعة الكاميرات الصغيرة المحمولة عديمة العدسة.

يمكنك أيضا قراءة More from author