نيسان تكشف عن سيارة كهربائية ذاتية القيادة في طوكيو

في معرض طوكيو للسيارات أعلنت شركة السيارات اليابانية نيسان عن سيارتها الجديدة نيسان IMX، وهي نموذج اختباري جديد لعرض امكانيات سيارات الشركة في المستقبل واتجاهها نحو القيادة الذاتية.

الشيارة الجدية من نيسان ذاتية القيادة

سيارة نيسان الجديدة IMX

أعلنت شركة السيارات اليابانية نيسان عن رؤيتها لمستقبل السيارات والتي ترى أن المستقبل سيكون للسيارات ذاتية القيادة، لذا قررت الشركة طرح سيارتها الجديدة IMX والتي تعرض من خلالها الشركة رؤيتها المستقبلية تكنولوجيا القيادة الذاتية من خلال عرض الإمكانيات المستقبلية لسيارتها الجديدة.

هذا وقد كشفت الشركة عن النموذج الاختباري الجديد للسيارة IMX في معرض طوكيو للسيارات، حيث يعرض هذا النموذج الاختباري سيارة مزودة بمحركين أحدهما محرك تقليدي، والآخر محرك كهربائي، وتعمل السيارة بالدفع الرباعي.

ونظريا تستطيع هذه السيارة الاختبارية قطع حوالي 370 ميل تقريبا، وذلك قبل إعادة شحن البطارية الخاصة بها، بالإضافة إلى اهتمام الشركة في تصميمها الجديد بالنواحي الجمالية للسيارة، مع الإشارة إلى أن هناك احتمالات مستقبلية للسيارة الكهربائية من فئة السيارات متعددة الأغراض صاحبة التجهيز الرياضي SUV.

مواصفات سيارة نيسان IMX الاختبارية الجديدة

التصميم الخارجي:

التصميم المميز للسيارة IMX جمع في خصائصه بين السيارة الكهربائية النظيفة والرياضية، فدمج عناصر التصميم المميز فيهم، ويظهر ذلك في الشبكة الأمامية المصممة على شكل حرف V، مع الخط الانسيابي الممتد من غطاء المحرك، وحتى نهاية السيارة.

بالإضافة إلى وجود الخطوط الممتدة من سطح السيارة حيث تبدأ من الشبكة الأمامية، مرورًا بكامل جسم السيارة في سلاسة واتساع، ليعطي شعورًا بطبقات التصميم.

اما عن اللون فجمع بين تداخل اللون الاحمر مع الابيض اللؤلؤي، مستوحى من ألوان ملابس :أوراماري” اليابانية، ليعبر عن الجمال والرفاهية الموجودة في هذا الزي الياباني التقليدي.

التصميم الداخلي:

تصميم السيارة الداخلي تم استيحائه من مفهوم المساحة الاساسي في المنزل الياباني، وذلك حتى يمنح الركاب شعور المساحة المفتوحة، فنجد أن السمة الأساسية التي غلبت على التصميم هي البساطة، الراحة.

وزودت السيارة بشاشة بانورامية للعدادات من نوعية OLED، يتم من خلالها عرض مشاهد من البيئة الخارجية حول السيارة، مع شاشة أخرى منفصلة عن شاشة العدادات، مصنوعة بإطار خشبي يتيح للركاب إمكانية رؤية مشاهد من البيئة الخارجية حولهم، والتي جاء تصميمها مستوحى من النوافذ اليابانية التقليدية.

هذا ويمكن للسائق التحكم في لوحة العدادات بإستخدام حركات العين واليد، من خلال الذكاء الاصطناعي، حيث تعمل واجهة التشغيل التفاعلية على تقليل عدد الأزرار وأدوات التحكم المادية، الأمر الذي يجعل مقصورة IMX مريحة وبسيطة وتعمل بكفاءة عالية.

مع وجود مقاعد منقوشة باستخدام شعاع الليزر، مع مساند الرأس التي تشبه لعبة kumiko  اليابانية، مع وجود مساند مصنوعة من السيليكون، داخل إطار منوع بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author