بالصور لاعبي فيجي ينحنون احتراما أمام الأمير هاري 

مباراة الجيش والبحرية (Army Navy Match) للركبي بين فريقي الجيش البريطاني والبحرية الملكية والتي أقيمت في يوم السبت 29 إبريل في ملعب تويكنهام في لندن، شهدت لحظة مثيرة للاهتمام عندما انحنى عدد من الأفراد الفيجيين (نسبة لجزيرة فيجي) من فريق الجيش البريطاني أمام الأمير هاري تعبيرا عن احترامهم قبل بدء المباراة بالرغم من انتهاء تقليد الأنحاء أمام أفراد الأسر الملكية منذ عدة عقود.

كان الأمير هاري قد حضر مباراة الركبي السنوية باعتباره الراعي الرسمي لمؤسسة دورة ألعاب انفيكتس (Invictus Games Foundation) والتي تشرف على تنظيم دورة ألعاب انفيكتس التي يشارك فيها العسكريين المصابين من الرجال والنساء من عدد من دول العالم.

بعد بادرة الاحترام المؤثرة التي قدمها الأفراد الفيجيين من فريق الجيش البريطاني للركبي، اتجه الأمير هاري إلى مقعده وسط جمهور المباراة البالغ عدده 81.577 ومن ضمنهم عسكريين سابقين ومتسابقين في دورة ألعاب انفيكتس، ولقد شوهد الأمير هاري وهو يردد النشيط الوطني مع جمهور المباراة، كما شوهد أيضا أثناء التقاطه لصور السيلفي معهم وتبادله المزاح معهم.

مباراة الجيش والبحرية في ملعب تويكنهام في جنوب غرب لندن هي المباراة النهائية من مسابقة مصغرة للركبي تشارك فيها فرق من الجيش البريطاني والبحرية الملكية وتتضمن مشاركة فريق سلاح الجو الملكي، ولقد انتهت مباراة الجيش والبحرية لهذا العام بفوز فريق الجيش على فريق البحرية الملكية بنتيجة 29-20 وفي نهاية المباراة قام الأمير هاري بتهنئة اللاعبين المشاركين في المباراة قبل أن يقوم بتسليم كأس بابكوك (Babcock Trophy) للفريق الفائز.

مباراة الجيش والبحرية هي مباراة سنوية بين الفائز من بين فرق الركبي من البحرية الملكية والجيش البريطاني. ولقد أقيمت المباراة الأولى من نوعها في لندن في يوم 13 فبراير 1878، إلا أنها لم تتحول لحدث سنوي سوى في عام 1907.

يمكنك أيضا قراءة More from author