بالصور الأمير تشارلز وزوجته دوقة كورنوال يقابلان البابا 

الأمير تشارلز (Prince Charles) ولي عهد بريطانيا وزوجته كاميلا (Camilla) دوقة كورنوال، قاما بمقابلة البابا فرنسيس (Pope Francis) بابا الفاتيكان في يوم الثلاثاء 4 إبريل وكان ذلك خلال زيارتهما الرسمية إلى إيطاليا ضمن جولتهما الأوربية الجديدة والتي تستمر لمدة 9 أيام.

كاميلا دوقة كورنوال ارتدت فستان ذهبي

كاميلا دوقة كورنوال لم ترتدي إطلالة سوداء عندما مقابلتها لبابا الفاتيكان اتباعا للتقاليد المتعارف عليها ولكنها ارتدت فستان ذهبي مصنوع من الحرير ومعطف أنيق وكلاهما من تصميم آنا فالنتين (Anna Valentine) وهي واحدة من المصممات المفضلات لديها، أما عن سبب مخالفة دوقة كورنوال للبروتوكول فهو يأتي اتفاق مع النهج “المخفف” الذي اتخذه يتخذه البابا فرانسيس والذي يتبنى سياسة “لا ملابس رسمية” في حالة المقابلات الخاصة.

بابا الفاتيكان وقف على بابا مكتبه لاستقبال الأمير تشارلز وزوجته دوقة كورنوال وبعد أن قام بمصافحتهما، قام ثلاثتهم بالدخول إلى المكتب حيث بدأ ثلاثتهم حوار استمر لمدة نصف ساعة وفي وجود مترجم فقط، ولقد انتهى الحوار بمناشدة بابا الفاتكان لولي عهد بريطانيا بإحلال السلام قائلا: إنما ذهبت كن رجل للسلام”، ولقد أجابه الأمير تشارلز قائلا: “سأبذل قصار جهدي”.

بعدها توجه الأمير تشارلز وزوجته كاميلا والبابا فرانسيس إلى غرفة مجاورة لتبادل الهدايا ولقد قدم الأمير تشارلز لبابا الفاتيكان سلة ضخمة تحمل منتجعات من مزرعة منزله الريفي ” Highgrove” حتى يقوم بابا الفاتيكان بتوزيعها على الفقراء المشردين، كما قدم له أيضا إطار مزخرف أنيق يحمل صورة تجمعه بزوجته كاميلا. أمير ويلز وزوجته دوقة كورنوال قاما أيضا بزيارة مكتبة الفاتيكان وأرشيف المحفوظات أثناء زيارتهما للفاتيكان.

الأمير تشارلز وزوجته كاميلا دوقة كورنوال وصلا روما

الأمير تشارلز وزوجته كاميلا دوقة كورنوال كانا قد وصلا في وقت سابق من نفس اليوم إلى العاصمة الإيطالية روما بعد أن قضيا الخمسة أيام الماضية في مدينة فلورنسا الإيطالية والتي كانت مقر إقامتهما طوال فترة زيارتهما الرسمية إلى إيطاليا حيث قاما بعدة مهمات رسمية في عدة مناطق مختلفة من إيطاليا.

مقابلة يوم الثلاثاء بين الأمير تشارلز ودوقة كورنوال وبين البابا فرنسيس كانت المرة الأولى التي يقابل فيها الزوجين البابا فرنسيس ولكنها لم تكن المرة الأولى التي يقابلا فيها بابا للفاتيكان حيث سبق لهما وأن قابلا معا البابا بندكت السادس عشر (Pope Benedict XVI) ولقد ارتدت كاميلا فستان أسود وغطاء أسود للرأس خلال تلك المقابلة، كما قابل الأمير تشارلز وزوجته آنذاك الأميرة الراحلة ديانا (Princess Diana) البابا جان بول الثاني (Pope John Paul II) في المملكة المتحدة في عام 1982 وفي الفاتيكان في عام 1985 ولقد ارتدت الأميرة ديانا إطلالة سوداء وغطاء للرأس في كلتا المقابلتين.

يمكنك أيضا قراءة More from author