ريهانا

الاسم الكامل: روبن ريهانا فينتي

تاريخ الميلاد: 20 من فبراير 1988

البرج: الحوت

الجنسية: باربادوسية

ريهانا على فيسبوك: https://www.facebook.com/rihanna/

ريهانا على إنستغرام: https://www.instagram.com/rihannadaily/

ريهانا على تويتر: https://twitter.com/rihanna?lang=ar

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

وُلدت المغنية، الممثلة ومصممة الأزياء ريهانا في 20 من فبراير عام 1988 في سانت مايكل، بربادوس.والدتها مونيكا بريثوايت، المنحدرة من أفرو-غيانا كانت تعمل محاسبة، ووالدها رونالد فينتي، من أصل باربيدوسي وإيرلندي كان مشرفًا على أحد المستودعات. لديها شقيقان، روري ورجاد فينتي، واثنتين من الأخوات وشقيق من والدها، من أمهات مختلفة.

بداية ريهانا الفنية

بدأت مهنة ريهانا الفنية عندما التقت بالمنتج الموسيقي إيفان روجرز من خلال أصدقاء مقربين لها في أواخر عام 2003. في سن 16 عامًا انتقلت إلى الولايات المتحدة لممارسة مهنة الغناء، والبدء في تسجيل بعض الأشرطة التجريبية بتوجيه من المنتج الموسيقي إيفان. تم إرسال شريطها التجريبي إلى العديد من شركات الإنتاج، وفي وقت لاحق وقعت عقدًا مع تسجيلات ديف جام بعد تجربة أداء أمام رئيس الشركة، الرابر جي-زي.

كان ألبوم الاستديو الثالث، غود غرل غون باد (2007) إنجازًا كبيرًا في مسيرتها الفنية الذي جلب لها شهرة عالمية،والذي شمل الأغنية المنفردة التي تصدرت المراتب العالمية “أمبريلا”.

الجوائز التي حصلت عليها ريهانا

حصلت ريهانا على العديد من الجوائز والتقديرات، بما في ذلك ثماني جوائز غرامي، وثماني جوائز الموسيقى الأمريكية، وإحدى عشرة جائزة بيلبورد الموسيقية، وجائزتين بريت.

لديها ثلاث عشرة أغنية منفردة في المركز الأول على بيلبورد هوت 100، وبهذا أصبحت أصغر فنان منفرد يحقق هذا الإنجاز.

في 2012 صنفتها فوربس في المركز الرابع في قائمة أقوى المشاهير لهذه السنة، مع أرباح وصلت إلى 53 مليون في الفترة بين مايو 2011 ومايو2012، وفي العام نفسه سمّتها تايم واحدة من أكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم.

في 2013 حصلت على جائزة “أيكون” من قبل الجوائز الموسيقية الأمريكية.

يمكنك أيضا قراءة More from author