فوائد ماء الورد للبشره ونضارتها

ماء الورد له خواص تجميلية عديدة ويستخدم كوسيلة تجميلية منذ زمن طويل، وله فوائده الصحية علاوة علي كونه منتج تجميلي،  فهو مستخلص من الورد الطبيعي عن طريق التقطير.

فوائد ماء الورد

فوائد ماء الورد للبشرة

ماء الورد غني بالفيتامينات المهمة للبشرة التي تعطيها نضارة وحيوية، ومن أهم تلك الفيتامينات فيتامين (A-B-C)، وكل تلك الفيتامينات مهمة للبشرة والجلد بشكل عام.

اذا كنتي لا تملكين الوقت لتعتني ببشرتك ونضارتها، يجب عليك استخدام ماء ورد كحل اسهل ويأخذ وقت لا يتعدي الدقيقة، لتحافظي علي نضارة وجهك دون تجاعيد او عيوب.

ومن الاستخدامات لماء الورد انه يستخدم في حالات علاج التهابات العين واحمرارها، هو معطر جيد للجسم خاصة بعد الاستحمام، يعمل علي تنظيف الجلد من البكتيريا والفطريات، ويعمل ايضا علي مقاومة علامات الشيخوخة، كما انه فعال جدا في ترطيب الشعر وتنعيمه وترطيب البشرة وتنعيمها.

ماء الورد للبشرة

يعمل ماء ورد علي تهدئة إلتهابات البشرة وتنعيمها، ماء ورد يعمل كمرطب فعال للبشرة وذلك في حالات تشققات البشرة والجفاف، كما يستخد البعض ماء ورد كمزيل طبيعي للمكياج، فهو ليس له اي اضرار كيميائية كمزيلات المكياج المصنعة.

يستخدم ماء ورد للبشرة اما عن طريق وضعه علي قطنه ومن ثم وضعه علي الوجه والرقبة مساء كل يوم، وبعد ذلك يتم غسله في صباح اليوم التالي، وهناك طرق اخري وهي وضعه مع الخلطات التي تستخدم للبشرة، مثل خلطة ماء ورد والطحينة، والتي توضع علي البشرة لمدة خمسة عشر دقيقة ثم يتم غسل الوجه بعد ذلك بماء دافئ، وهناك وصفة الزبادي مع ماء الورد والتي توضع إيضا لمدة خمسة عشر دقيقة ويتم غسل الوجه بعد ذلك، وتلك الوصفة مسئولة عن ترطيب وتفتيح البشرة.

يمكنك أيضا قراءة More from author