بلاك تيما في حفل افتتاح مهرجان الاقصر للسينما الافريقية

استضافت إدارة مهرجانالاقصر للسينما الافريقية فريق بلاك تيما، وقام فريق بلاك تيما باحياء حفل الافتتاح الخاص بالمهرجان والمقام في مدينة الأقصر، واقيم المهرجان في معبد حتشبسوت في وسط حضور الكثير من الفنانين المصريين والسودانين.

بلاك تيما في معبد حتشبسوت

حضر فريق بلاك تيما افتتاح مهرجان الاقصر للسينما الافريقية وذلك في دورته السابعة بعدد من أغاني الفريق المميزة منها ” بحار وكان عندى سر واسمحيلى و ويلك أنت ويلك، وأغنية باللهجة السودانية تحمل عنوان يا مسافر جوبا” وغيرها من الأغانى المميزة للفريق.

هذا وقد ألقي القنان امير صلاح الدين الشكر لإدارة المهرجان لاختيار فريق بلاك تيما لإحياء حفل افتتاح المهرجان معلناً انه شرف كبير لهم احياء حفل افتتاح ذلك المهرجان.

اما عن المهرجان لهذا العام والدورة الحالية للمهرجان تحمل اسم الناقد السينمائي الراحل سمير فريد ويكرم خلالها اسم الفنان الراحل أحمد زكى والفنان السودانى الراحل حسين شريف كما يحتفل المهرجان بمرور 10 سنوات على رحيل المخرج المصرى العالمى يوسف شاهين، والذي بوافته فقدت السينما المصرية الكثير.

وقد حضر المهرجان العديد من الفنانين المصريين علي رأسهم الفنانة مني ذكي، والتي ظهرت بإطلالة جذابة باللون الأحمر، والفنانة التونسية درو زروق، والفنانة غادة عادل الفنانة كندا علوش زوجة الفنان عمرو يوسف، كما ان مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية تستمر فعالياته بدءا من اليوم وحتي 22 من شهر مارس الجاري وتشهد هذه الدورة تكريم مجموعة كبيرة من الفنانين على رأسهم الفنان جميل راتب وغادة عادل والمخرج السينما السنغالى موسى توريه، ولكن رغم تكريم الفنانة غادة عادل فقد غابت عن الفعاليات والمؤتمر الصحفي للمهرجان.

هذا وقد ظهر الفنان جميل راتب في المهرجان في وضع  صحي صعب، حيث بدا عليه علامات المرض.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author