تاريخ تأسيس محرك البحث جوجل

جوجل محرك البحث الأشهر على الإطلاق الذي يستخدمه مئات الملايين حول العالم، هل تعلم ما هي قصة نشأة جوجل ومتى نشأ ؟ هل فكرت يوما ما الذي يقوم به جوجل من خدمات وغيرها ؟، كل هذا وأكثر سنتعرف عليه سويا في السطور القادمة.

تاريخ تأسيس محرك البحث جوجل

تاريخ تأسيس جوجل

من أكبر الشركات الموجودة في الولايات المتحدة الأمريكية، والتي يعود الفضل في تأسيسها إلى لاري بيج وسيرجي برن، حيث قاما الثنائي بإطلاق شركة جوجل في عام 1996 م، كأحد المشروعات البحثية وذلك أثناء تحضيره لرسالة الدكتوراه في جامعة ستانفورد في كاليفورنيا.

وكانت فكرة الشركة تقوم على إيجاد محرك بحث يفوق بكثير الاساليب الاخرى المتبعة في البحث، فيقوم محرك البحث الجديد وقتها بترتيب نتائج البحث حسب عدة خصائص معينة.

فقام برن وسيرجي بوضع أساس محرك البحث الخاص بهما، واستخدموه في نفس الجامعة التي ناقشوا فيها رسالة الدكتوراه الخاصة بهم، حيث اعتبر ذلك أول ظهور لفكرة جوجل على الرابط.

وفي عام 1997م تم تسجيل الملكية الرسمية لجوجل وعرفت بإسم  google.com، اما في عام 1998 م تم تغييرها  إلى google Inc.

رسميا تم إطلاق الموقع في الرابع من سبتمبر لعام 1998 م، وذلك بعد أن نالت الفكرة نجاحا كبيرا داخل نطاق جامعة ستافورد وكذلك الولايات المتحدة الأمريكية، ومع مرور الوقت أصبح الموقع هو الموقع العالمي الأشهر بين المواقع المتخصصة في البحث على الانترنت.

بعد هذا النجاح الكبير الذي حققته الشركة قامت بافتتاح مقرها الأول في كراج السيارات الخاص بأحد أصدقاء برن وسيرجي في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، ثم تم توسعته بعد ذلك ليكون المقر الرسمي للشركة في عام 2004.

هذا بالإضافة إلى وجود المكاتب الرئيسية للشركة في كاليفورنيا إلى الآن، كما أنه تم افتتاح  أكثر من سبعين مكتب للشركة حول العالم في أكثر من 40 دولة.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author