Patrick Dempsey باتريك ديمبسي

رغم فشله في الأدوار الكوميدية في بدايته إلا أن “باتريك ديمسي” حقق نجاحاً كبيراً في الأفلام السينمائية والمسلسلات الكوميدية بعيداً عن الإطار الكوميدي تماماً.

ولد ” ديمسي” في ولاية ماين الأميركية عام 1966، وأظهر اهتماماً مبكراً بالأمور التي تتعلق بالتسلية مثل طريقة أداء الألعاب السحرية فترك الدراسة وبدأ في تعلم كيفية القيام بهذه الألعاب ودخول منافسات كبيرة متعلقة بذلك، حتى أدرك في نفسه موهبة التمثيل وهو لا يزال في الـ15 من عمره.

استطاع ” ديمسي” وقتها أن يحصل على أدوار في عدة مسرحيات، وكان يتجول مع فريق عمل المسرحية التي يشارك فيها في مختلف الولايات الأميركية، حتى حان موعده مع أول دور سينمائي عام 1985 في فيلم Heaven Help Us.

أصبح هذا الفيلم البداية السينمائية لـ” ديمسي”، فقام بالمشاركة في السنوات التالية بعدد كبير من الأفلام مثل Meatballs III: Summer Job عام 1986، وتزامن مع ذلك مشاركته في المسلسل التليفزيوني Walt Disney’s Wonderful World of Color الذي يمكن اعتباره حجر الأساس في النجاح التليفزيوني الذي حققه “ديمسي”.

عام 1987 تزوج ” ديمسي” وهو يمتلك 21 عاماً من الممثلة “روكي باركر” التي كانت تمتلك وقتها 48 عاماً، وهي والدة الممثل “كوري باركر” الذي يعتبر أحد أفضل أصدقاء “ديمسي”، حتى بعد أن انفصلا بعد عامين فقط.

شارك ” ديمسي” وقتها في أول أفلامه الكوميدية In the Mood التي استمرت معه طوال فترة نهاية الثمانينيات وبداية التسعينات، ورغم أن عدد كبير من الجمهور تعرف عليه من خلال هذه الأفلام، إلا أنه أيقن أنه لا يجد نفسه في هذه النوعية من الأدوار الكوميدية فقرر التقليل منها.

اتجه ” ديمسي” بعد ذلك إلى الإكثار من الأدوار التليفزيونية التي تنوعت بين الأفلام والمسلسلات، فكان أول أدوار هذه النوعية في الفيلم التليفزيوني J.F.K.: Reckless Youth عام 1993، وتبعه أفلام تليفزيونية أخرى عديدة يرجع لها الفضل في زيادة انتشار “ديمسي” بين الجماهير مثل فيلم 20,000 Leagues Under the Sea عام 1997.

من أكثر المسلسلات المؤثرة في مسيرة “ديمسي” مسلسل السيت كوم Will & Grace عام 2000، والذي حصل من خلاله على جائزة الإيمي، بالإضافة إلى المسلسل الأشهر على الإطلاق Grey’s Anatomy الذي بدأه عام 2005 ومستمر فيه حتى الوقت الحالي، والذي يمكن اعتباره أهم وأفضل أعمال “ديمسي”.

ولم تخلُ أعمال ” ديمسي” من الأفلام السينمائية المميزة أثناء انخراطه في الأعمال التليفزيونية، فشارك في الجزء الثالث من فيلم الرعب Scream عام 2000، وأفلام أخرى مثل Enchanted عام 2007، وTransformers: Dark of the Moon في 2011.

فيلموجرافيا

Grey’s Anatomy

Private Practice

Transformers: Dark of the Moon

Flypaper

Valentine’s Day

Made of Honor

Enchanted

Freedom Writers

Sweet Home Alabama

The Emperor’s Club

Rebellion

Scream 3

Me and Will

Ava’s Magical Adventure

Life in the Fast Lane

The Treat

Denial

Hugo Pool

Outbreak

With Honors

Bank Robber

Face the Music

Mobsters

Run

Coupe de Ville

Happy Together

Loverboy

Some Girls

In a Shallow Grave

Can’t Buy Me Love

In the Mood

Meatballs III: Summer Job

Heaven Help Us

كلمات مفتاحية

Patrick Dempsey باتريك ديمبسي

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.

مقالات ذات صلة