أطعمة صحية لتعزيز صحة القلب

صحة القلب

أمراض القلب هي المسبب الأول للوفاة على مستوى العالم، ونظرا لأن الوقاية خير من العلاج، نقدم لكم مجموعة من الأطعمة التي تساهم في تعزيز صحة القلب والوقاية من الأمراض التي تصيبه، خاصة وأن 70% من أمراض القلب يمكن تجنبها باتباع حمية صحية، وذلك حسبما نشر على موقع “رعاية الصحة” الأمريكي، وهى تشمل، الشوفان، فإن تناوله يساهم في الحد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وثبت أن تناوله خلال الإفطار يساهم في خفض الضغط الدموي المرتفع وحماية الشرايين من التصلب.

والجزر، يساهم في الحد من خطر الإصابة بأمراض الشرايين التاجية التي تغذى القلب.

والحبوب الكاملة،فإن تناول الوجبات الغنية بالحبوب الكاملة مثل الشوفان والأرز البنى والشعير، يساهم في الحد من خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 30%.

وأسماك السالمون، فهي غنية بأحماض الأوميجا-3 التي تحمي القلب من الأمراض، وتساهم في الحد نظريا من معدلات الوفاة بين المرضى.

ولبن الصويا، يساهم بشكل ملحوظ في الحد من مستويات الدهون الثلاثية وخفض مستويات الكولسترول الضار، ورفع مستويات الكولسترول النافع.

والشيكولاته السوداء، حيث يساهم الكاكاو الموجود بها في الحد من خطر الإصابة بأمراض القلب، وكما تساهم مركبات الفلافونويد المضادة للأكسدة في خفض الضغط الدموي وتحسين تدفق الدم إلى القلب.

وأضاف التقرير، إن الأطعمة الأخرى التي تساهم في الوقاية من الإصابة بأمراض القلب تشمل، التوت الأزرق واللوز والسبانخ والفلفل والبطاطا.

يمكنك أيضا قراءة More from author