نصائح طبية بتناول التمر في فصل الشتاء 

نصح تقرير نشره الموقع الهندي “بولد سكاي” بتناول التمر خلال فصل الشتاء ، وذلك لاحتوائه على جميع العناصر الغذائية الأساسية والفيتامينات والمعادن والكالسيوم والحديد والبوتاسيوم والجلوكوز والألياف ، جميعها توفر الطاقة اللازمة للجسم.

وحسب التقرير، فمن فوائد تناول التمر في فصل الشتاء ، أنه يوفر الدفء للجسم ، لأن التمر مصدر جيد للألياف والحديد والكالسيوم والفيتامينات والمغنيسيوم، كما أنه يساعد في الحفاظ على تدفئة الجسم ، وينصح بتناوله في الشتاء.

فإذا كنت تعاني من البرد ، فمن الأفضل تناول من 2 إلى 3 ثمرات من التمر ، فهذا يساعد في علاج البرد بشكل فعال ، ومن الفوائد الأخرى للتمر علاج الحساسية ، التي تعد واحدة من المشاكل الشائعة خلال فصل الشتاء ، وتناول ثمرة أو اتنين من التمر صباحا ومساء ، يساعد في الحد من الحساسية .

كما جاء في التقرير ، أن التمر غني بالألياف وعند نقعه في الماء طوال الليل وضربه في الخلاط وشربه في الصباح الباكر على معدة فارغة ، يساعد في علاج الإمساك ، وأيضا من الفوائد الأخرى أنه يعالج التهابات المفاصل ، لاحتوائه على خصائص مضادة للالتهابات ، وهذا ما يساعد على تخفيف آلام المفاصل التي تكون شائعة جدا خلال فصل الشتاء.

أما بالنسبة لصحة القلب ، فإن التمر غني بالألياف التي تحافظ على صحة القلب ، وتساعد في الحفاظ على معدل ضرباته وتجعلها تحت السيطرة ، وبالتالي تمنع خطر الإصابة بالنوبات القلبية خاصة في فصل الشتاء.

وتابع التقرير ، أن التمر يقلل من ضغط الدم المرتفع ، لأنه غني بالمغنيسيوم والبوتاسيوم ، وهما من المكونات التي تساعد في الحد من ضغط الدم المرتفع ، لذا ينصح بتناول حوالي من 5-6 ثمرات يوميا.

يمكنك أيضا قراءة More from author