يسرا اللوزي عن صلة رحم احترمت طرح المخرج للموضوع بشكل ديني

بعد النجاح الكبير الذي حققه مسلسل “صلة رحم” والذي تم عرضه خلال الخمسة عشر يومًا الماضية وهي النصف الأول من شهر رمضان الكريم. أطلقت بطلة المسلسل الفنانة “يسرا اللوزي” عدة تصريحات من خلال لقاءات صحفية أجرتها تتحدث خلالها عن المسلسل.

فعن حالة الجدل الكبيرة التي أثيرت حول العمل أشارت “اللوزي” إلى أن فريق العمل كان يتوقع الجدل الحاصل نتيجة مناقشة المسلسل لقضية شائكة.

يسرا اللوزي عن ردود الأفعال: كنا متوقعين حالة الجدل

وقالت في تصريحاتها: “لم نتخوف من حالة الجدل لكن كنا متوقعين هذا الأمر، فدائماَ حينما يعرض عمل يناقش قضية شائكة في المجتمع فطبيعي أن هذا يحدث”.

وتابعت: “شخصياَ احترمت المخرج تامر نادي حينما قرر طرح موضوع الدين بشكل مباشر، بمشهد حسام حينما يقابل الشيخ خالد الجندي ويسأله في رأى الدين في تأجير الأرحام.

وذلك كان في خلال الحلقة الثالثة من العمل فأكد الشيخ خالد الجندي، خلال المشهد، أن تأجير الأرحام حرام شرعًا وبه شبهة اختلاط أنساب. رافضًا أن يكون هذا هو تفكير رجل علم وطبيب كشخصية (حسام) التي قام بأدائها إياد نصار”.

وعن رأيها في هذه القضية قالت: “أنا عارفة إن الدين بيقول إن تأجير الأرحام غلط، بس زي ما حسام بيقول، كتير قوي الفتاوي بتتغير لما يحصل تطور في الطب”.

وتابعت: “بس لو مش قادرة أخلف أو مش عندي فرصة يبقى عندي ولاد، أفضل أتبنى طفل، لأن في أطفال كتير قوي موجودين في الكوكب معندهمش حد يرعاهم. فممكن الابتلاء ده يخليني أعمل خير، الواحد ميقدرش يحكم غير لما يتحط في الموقف”.

تأجير الأرحام ظلم للأم البديلة

وأضافت: “أنا كواحدة جربت الحمل مرتين، شايفة إن تأجير الرحم حاجة ظالمة للأم البديلة لأنها بتنمي علاقة مع الطفل. وفي الشهر الرابع بيبدأ البيبي يتحرك وبيبقى في بينهم تواصل لكن هي مش بتفكر في ده في البداية”.

وعن اللقطة الختامية التي تضمنت “يسرا” و “أسماء أبو اليزيد” معًا ينظران إلى المولود الجديد، قالت: “أنا حسيت إن الطفل ليهم هما الاتنين. مينفعش واحدة منهم تتحرم منه”.

وأضافت “يسرا اللوزي”: “انجذبت للسيناريو بسبب قضيته الشائكة، وكنت متأكدة أن الناس سيكون لديها فضول لمتابعة المسلسل فهو بالأحداث الشيقة والمواضيع الجديدة التي لم تناقش من قبل”.

وعن تحضيرها للشخصية قالت: “قفلت على نفسي في الأوضة 10 أيام تحضيرًا للدور. بعد ما قريت أول كام حلقة وقعدت مع استاذ تامر نادي واتكلمنا في تفاصيل الشخصية وشكلها، طلبت إني محتاجة أسافر. وأبعد عن بيتي وعن مصر 10 أيام قبل ما أقف قدام الكاميرا”.

وتابعت: “كنت محتاجة أرمي مسئولياتي وأنسى كل حاجة وأحط تركيزي في الدور. وفرق معايا قوي إني مرجعش البيت حياتي كلها كانت جيم وأكل ونوم”.

يسرا اللوزي: مخدتش بالي من التشابه بين صلة رحم وجميلة

وعن التشابه الذي لاحظه الجمهور بين مسلسل “صلة رحم” ومسلسل “جميلة” الذي قدمته “يسرا اللوزي” خلال الموسم الرمضاني السابق. قالت: “مخدتش بالي من التشابه بين صلة رحم وجميلة غير لما كتبتوا عن ده من يومين وحاسة إن هو كان مختلف كنوع مسلسل. وبيتم التناول باختلاف، فمخدتش بالي إني ناقشتها السنة اللي فاتت، بس هي صدفة، ده تأجير أرحام وده سرقة بويضات”.

يذكر أن مسلسل “صلة رحم” بطولة كل من “إياد نصار” و “يسرا اللوزي”، “أسماء أبو اليزيد”، “محمد جمعة”، “عابد عناني”، “نبيل نور الدين”.

بالاشتراك مع “هبة عبد الغني”، “عمرو القاضي”، “داليا خليف”، “ريام كفارنا”، “سلوى محمد على”، “محمد دسوقي”، “صفاء جلال”، “بتول حداد”، و “محمد السويسي”.

والمسلسل من تأليف “محمد هشام عبية”، وإخراج “تامر نادي” وإنتاج “صادق الصباح”.

آخر أعمال يسرا اللوزي

ومن الجدير بالذكر أن آخر أعمال الفنانة “يسرا اللوزي” كان فيلم “ليلة العيد” الذي تم عرضه في بداية العام الجاري. حيث شاركت بطولته مع الفنانة “ريهام عبد الغفور”.

وعن سرعة سحب الفيلم من دور العرض، قالت “يسرا اللوزي”: “حاسة إنه متعملوش دعايا كفاية، كان مركون 3 سنين ورغم إن في نجوم كتير وموضوعه مهم”.

وتابعت: “المشكلة كانت في الدعايا، بس أنا برضه مكنتش متابعة قوي لأني كنت مسحولة في دور ليلى فكنت بحاول مقعدش أهتم بسوشيال ميديا. بس كل الممثلين دول كان ممكن يتعملهم حملة دعائية أكتر من كدة”.

يمكنك أيضا قراءة More from author