أبوظبي تشهد أول ظهور لسيارة فيراري “SF90 XX STRADALE” في الشرق الأوسط

كشفت فيراري عن سيارتها الجديدة “SF90 XX STRADALE” لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط، حيث أتاحت فرصة حصرية لعملائها للاطلاع على الطراز الجديد خلال فعالية “كازا فيراري أبوظبي – CASA FERRARI ABU DHABI” الرائعة التي تقدمها فيراري لعشاق علامة الحصان الجامح في المنطقة.

بالتزامن مع أجواء التشويق التي تشهدها حلبة السباق خلال عطلة الأسبوع مع إقامة سباق جائزة أبوظبي الكبرى، احتفل الحاضرون في النسخة الرابعة من “كازا فيراري أبوظبي – CASA FERRARI ABU DHABI” بتاريخ العلامة التجارية ومعايير الأناقة والفخامة التي تقدمها ضمن تجربة مميزة وحصرية خلال عطلة نهاية الأسبوع في الفترة من 24 إلى 26 نوفمبر.

وشهد الحدث حفل الإطلاق الرسمي للكشف عن نسخة خاصة لطراز عالي الأداء، حيث تم الكشف عن الإصدار المحدود الجديد من سيارة “SF90 XX STRADALE”، المستوحاة من طراز “SF90 STRADALE”. تم إطلاق السيارة الجديدة لأول مرة في شهر يونيو الماضي في مضمار اختبار فيورانا الخاص بفيراري في مدينة مارانيلو الإيطالية. وفي عطلة الأسبوع تم عرض واحد من 799 نموذجاً من هذه السيارات الكهربائية الهجينة القابلة للشحن (PHEV) والمزودة بمحرك ثماني الأسطوانات V8 في أبوظبي لتذهل الحاضرين.

تمثل سيارة “SF90 XX STRADALE” المثال الأحدث والأكثر تميزاً لمفهوم الإصدارات المحدودة والخاصة، والذي يدفع بأداء طرازات فيراري المخصصة للقيادة على الطرقات إلى مستويات جديدة.

تم تطوير هذا المفهوم على مدى السنوات العشرين الماضية، لتتحول العديد من هذه الطرازات إلى نماذج مشهورة بالنسبة لعلامة فيراري الإيطالية، مثل سيارتي “488 Pista” و”812 Competizione”. وعلى مدار العقدين، قامت فيراري أيضاً بتطوير “برنامج XX – XX Programme” لتقديم سيارات مميزة غير مخصصة للطرقات لمجموعة مختارة من السائقين الخبراء، ولكن يمكن قيادتها في الحلبات. وقد حققت جميع الطرازات التي أنتجها البرنامج نجاحاً كبيراً، ومن ضمنها الإضافة الأخيرة “FXX-K EVO”.

وبالاعتماد على خبرتها في هذين المجالين، قررت فيراري تقديم سيارة مخصصة للطرقات تجسد الحد الأقصى من التعبير عن المفاهيم الهندسية للبرنامجين. وتعتمد سيارة “SF90 XX STRADALE” على السيارة الخارقة ضمن المجموعة “SF90 STRADALE”، وترفع مسارها الفائق وتجربة القيادة القصوى إلى آفاق جديدة.

تم تعزيز الأداء بقوة 1030 حصاناً (بفارق 30 أعلى من سيارة SF90 STRADALE) وبرمجيات محددة، واستخدام حلول ترفع مستويات الديناميكية الهوائية إلى مستويات أعلى، ومن ضمنها جناح خلفي ثابت – وهو الأول من نوعه في سيارة فيراري مخصصة للطرقات منذ سيارة F50 – التي توفر قوة سفلية لا مثيل لها تبلغ 530 كجم بسرعة 250 كم/ساعة.

وحرصت العلامة الإيطالية على استعراض السيارة الجديدة خلال فعالية “كازا فيراري أبوظبي – CASA FERRARI ABU DHABI”، التي حظيت بإعجاب الضيوف الحاضرين لما تتمتع به من أداء وتصميم فائقين تشتهر بهما فيراري لتضمن تجربة شخصية وفريدة من نوعها للسائقين.

يمكنك أيضا قراءة More from author