رد الوزارة على الجدل بشأن إدراج إسم “سميحة أيوب” في المناهج التعليمية

رد “شادي زلطة” المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على ما تم تداوله على صفحات التواصل الاجتماعي بخصوص المعلومات المغلوطة عن الفنانة “سميحة أيوب” وقال أن المعلومات التي تم تداولها بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي غير صحيحة ولا تمت لكتاب الوزارة بصلة، حيث ناشد رواد مواقع التواصل الاجتماع بتحري الدقة قبل نشر أي أخبار.

وقال “زلطة” في بيان رسمي له أن اللجوء إلى استخدام إسم الفنانة “سميحة أيوب” ضمن المنهج الدراسي لطلاب الصف السادس الابتدائي يأتي في إطار تعريف الطلاب بأبرز الشخصيات في مختلف المجالات سواء في الأدب أو الفنون أو العلوم وغيرهم.

وتابع قائلاً: “أن الهدف الأساسي هو تنمية ثقافة الطلاب وتعريفهم بالشخصيات المؤثرة في عدد من المجالات المختلفة مثل العلوم والأدب والفنون وغيرهم.

ومن جانبه، قال الناقد الفني الكبير “طاق الشناوي” عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: “عظيم جدًا أن يتضمن منهج السنة السادسة الابتدائية اسم الفنانة القديرة سميحة أيوب لكن الغريب والمفجع والمؤلم أن من كتب اسم سميحة ايوب ارتكب خطأ بينا عندما أشار إلى أنها خريجة معهد السينما عام 1952، رغم أنها خريجة معهد المسرح ولقبها هو سيدة المسرح العربي”.

وأضاف: “أن معهد السينما تم افتتاحه بعد 4 سنوات من هذا التاريخ، وهذا يؤكد مع الأسف العشوائية حتي في وضع مناهج الطلبة”.

وتابع: “أكرر تأييدي المطلق لوضع اسم العظيمة سميحة أيوب في المنهج مع شجبي المطلق لتلك الحالة من الاستسهال والسبهللة في تدوين معلومات خاطئة للطلبة تضرب عرض الحائط بما ينبغي ان يكون عليه المنهج”.

يذكر أن إدراج اسم الفنانة “سميحة أيوب” في منهج الصف السادس الابتدائي أثار جدلاً كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي، كما كشف الناقد “طارق الشناوي” بعض الأخطاء التي وردت في الصور المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي.

يمكنك أيضا قراءة More from author