بطل مسلسل قيامة أرطغرل يكشف أسباب نجاح مسلسله عالميا

حلَّ النجم التركي إنجين ألتان دوزياتان ضيفًا على جلسة حوارية. ضمن فعاليات منتدى الإعلام العربي في دبي.

وتحدث بطل مسلسل “قيامة أرطغرل” عن أسباب تفوق المسلسل التركي الشهير. الذي حقق نحو 3 مليارات مشاهدة، فضلًا عن بثه في 71 دولة ودبلجته لـ25 لغة. لافتًا إلى أن الأمر يعود لعدة معايير أهمها قصة العمل الملهمة، وإتقان نصه وتوازن السيناريو، إضافة إلى جهود طاقم العمل والمخرج.

وأشار إلجين إلى أن شخصية البطل أسهمت في إنجاح العمل. لأنه يتمتع بصفات ومبادىء إسلامية أبرزها العدل والتسامح.

وأعرب النجم التركي عن سعادته بمساهمة العمل في تعزيز صورة الإسلام والمسلمين الحقيقية. عكس الصورة النمطية التي كانت سائدة عند الغرب في ذلك الوقت.

وشدد أن المسلسل يعتبر “ظاهرة فريدة” أسهمت في استحداث معايير جديدة للدراما التاريخية. إذ باتت شركات الإنتاج تسعى لمنافسته تقنيًا، خاصة وأنه تمت دراسة العمل أكاديميًا بشكل دقيق من قبل عدة جهات.

وحول الصعوبات التي واجهته في أداء الشخصية. كشف إلجين أنه أجبر على تعلم المبارزة بالسيف، وركوب الخيل في ظروف صعبة. فضلًا عن دراسته الشخصية بكل جوانبها من أجل التعبير عنها باحترافيه لإقناع المشاهد.

وقال: شعرت بشخصية أرطغرل ومبادئه.. كان الأمر صعبًا ابتداء من ركوب الخيل وصولًا إلى رمي السهام، فكلها نشاطات لا نمارسها اليوم.

ولفت إلى أنه تعرض للعديد من الجروح والإصابات في مشاهد المعارك الحربية.

وكشف عن رأيه باقتحام التطور الرقمي عالم الدراما. مُشيرًا إلى أن التقنيات الجديدة ستفيد العديد من القطاعات أهمها الإعلام، كما أنها أداة جذب للجيل الحالي، الذي اعتاد على متابعة الأعمال عبر المنصات الرقمية.

وشدد النجم التركي على أن فتح وسائل التواصل الاجتماعي للجيل الحالي أمر رائع، لأنه أسهم بشكل كبير في تعزيز التواصل ونقل الإبداع إلى مراتب أكثر تقدمًا.

يمكنك أيضا قراءة More from author