“عمرو أديب” يناشد الدولة للاهتمام بالسياحة

يزداد اهتمام الدولة في الفترة الحالية بعدد من الأنشطة التي أتت بثمارها ولو بشكل بسيط والتي تعتبر من الأنشطة الهامة للدولة إلا أن البعض يرى أن هناك ما كان الاهتمام به أولى كالنشاط السياحي، حيث يرى الإعلامي “عمرو أديب” أن السياحة في مصر هي أهم نشاط على الإطلاق فيعبر عن مصر أنها ليست بلدًا زراعية لأن 80% من أراضيها صحراء كما أنها ليست بلدًا صناعية ولكنها بلدًا سياحية عن جدارة فلم لا يتم استغلال هذه النقطة.

وناقش “أديب” هذا الموضوع من خلال إحدى حلقات برنامجه “الحكاية” والذي يذاع على قناة “إم بي سي مصر” حيث قال إن السياحة المصرية أفضل من السياحة في تركيًا موضحًا أن السياحة هي الحل الأمثل للنهوض بهذا البلد معبرًا ذلك بقوله: “دائمًا أقول أن السياحة حقنة في الوريد”.

ولفت إلى أن هناك بعض الأنشطة الفردية التي تروج للسياحة بشكل كبير حيث قال: “سعيد بالفيديوهات اللي بيصورها الناس للمطاعم في مصر، والترويج للسياحة، والسياحة هي الحل، وليس معقول اليونان يزورها 30 مليون مواطن ومصر 15 مليون سائح، رغم أننا أفضل منهم في الخدمة والأسعار والشعب المصري بيرحب بالزوار”.

وأوضح أن السياحة هي التي سوف تؤدي إلى انتعاش الدولة وفسر كلامه قائلاً: “يعني هي دولة سياحية في سايح أو اتنين بيصرف على كل مواطن، المواطنين قاعدين كده مبسوطين، والسايح بييجي يصرف فبيتصرف على المواطنين .. أنا نفسي بس يبقى في نوع من أنواع العقلية الجمعية في هذا الأمر”.

وتابع: “عشان كده أنا نفسي بس الدولة موضوع السياحة ده تديله اهتمام شديد، يعني زي ما الدفعات اللي حصلت للزراعة، وتوفير المياة، وشق الترع، وزي الدفعة اللي بيحاولوا يعملوها للصناعة إنهم يزودوا الاستثمار، ولكن السياحة يا سادة، السياحة عندنا على فكرة في مصر مش محتاجة تزق جبل، ده محتاجة إن أنت تقعد فوق الجبل، ويأتي الناس لك من الشرق والغرب .. لست في حصة جغرافيا وتاريخ عشان أكلمك عن المواقع السياحية، والمتاحف، والبحار المصرية، ولطافة الشعب المصري، والأكل المصري، السياحة هي الحل، اديها واحدة هتديلك عشرة، السياحة هتفوق معانا جامد، وعلى فكرة مش محتاجة عقد”.

يمكنك أيضا قراءة More from author