مجموعة Récital 23 الجديدة من بوفيه

أيام مشمسة، استغلتها دار بوفيه من أجل إدراج لونين جديدين على مجموعة Récital 23، وهما الأخضر النابض بالحياة والأزرق السماوي الفاتح، ورُصِّّع كلاهما بالألماس الأبيض البرّاق. 

تعُد مجموعة Récital 23 المجموعة المفضلة في بوفيه منذ عدة سنوات ،حيث أنها جمعت بين معايير صناعة الساعات الراقية والفنون الزخرفية ومتطلبات صناعة المجوهرات الفاخرة. يتميز مينا هذه الساعة بالنقوش المحفورة يدوياً والمُشغلّة بالإزميل مع التشطيب اليدوي ويتميز بطابع ابتكرته بوفيه بالاعتماد على خبرتها الحرفية التي طبقّتها من خلال تقنية ترصيع هذه الساعة الثمينة بالأحجار الكريمة .

تأتي مجموعة Récital 23 بعلبة بوفيه المائلة الفريدة من نوعها «Writing Slope» التي تبُرِّز المينا فيما تكون الساعة على المعصم. وهذه المجموعة متوفرة بالذهب الأحمر عيار 18 قيراط، فيما تكون علبة الساعة التي تبلغ أبعادها 38.70×43 مم، مُرصّعة بـ 174 ماسة دائرية القطع) 099. قيراط(، بالإضافة إلى 72 ماسة على الحافة) 1.00قيراط( وتاج من نوع كابوشون، كما هو مبين  في الصورة، أو ببساطة حلقة إطار مرصعة.  وتتميز جميع النسخ بأن بمؤشرات ساعة من الماس على المينا الفرعي .

وفي هذه السنة، ازدانت مجموعة Récital 23 بلونين خاصين وخضعت لمعالجات بمواد محددة. تم تشغيل هذين المينائين الأنيقين الجديدين بالإزميل قبل وضع طبقات من الطلاء عليهما، مما يجعلهما يتميزان بطابع فريد من نوعه يستحضر الخضرة الخصبة والبحار الهادئة والأيام المشمسة الجميلة والليالي الاحتفالية الدافئة. تنزلق عقارب الساعة والدقائق ذات الشكل غير المسبوق على هذا المينا الجميل، ممّا يفُسح المجال لأطوار القمر الدقيقة في ساعة 23Récital . وفي لمسة رومانسية، ترسم العقارب شكل القلب كل ساعة .

وتربط أطوار القمر في هذه الساعة -عند منتصف النهار- بين الزمن الأرضي والزمن السماوي.  ويتميز القمر في حد ذاته بنقوش يدوية التي تحُِّيل إلى سطح القمر، ويكون ممتلئاً بمواد شفافة ضوئية، في تحدٍ كان مرتبطاً بمؤشر التحدّب.  ويمكن قراءة أطوار القمر عبر نافذة دائرية ثلاثية الأبعاد تتطلب يوم عمل كامل لتصنيعها وتزيينها. وتستدعي الآلية الدقيقة المستخدمة لدفع مرحلة القمر تصحيحاً لمرة واحدة فقط كل 122 عاماً.

وحرصاً منه على تطوير تعقيدات مفيدة تسمح باستخدام الساعة يومياً، أدرج السيد باسكال رافي، مالك بوفيه 1822، زر ضغطٍ في الكابوشون المصنوع من الياقوت على التاج، حتى يصبح ضبط أطوار القمر أكثر سهولةً. ولم يكن من السهل أبداً وضع هذا التعقيد القمري، دون استخدام مختلف الأدوات.

يستمد الدوّار المنقوش يدوياً والمصنوع بالذهب عيار 18 قيراط، طاقته من الحركة الأوتوماتيكية للساعات الراقية، وهو يجسد زخرفة Fleurisanne التي تميز دار بوفيه، والتي تظهر من خلال الجهة الخلفية المصنوعة من ياقوت الكريستال.

تعُد ساعة Récital 23 الساعة المثالية للصيف، وتبين ترصيعاتها الماسية ونقوشها اليدوية كيف أن الوقت يعُدّ فعلاً شيئاً ثميناً للغاية.

تمثلّ مجموعة Récital 23، الخالدة والرمزية، قيم السيد رافي والحرفيين في بوفيه 1822: ألا وهي الشغف بالصناعة الحرفية للساعات الراقية، والتفاني لإدامة تاريخ بوفيه 1822 العريق من خلال إضفاء تعابير نبيلة جديدة والفنون الزخرفية على فن ضبط الوقت.  

يمكنك أيضا قراءة More from author