النجم كريم عبد العزيز يكسر رقمه القياسي في إيرادات عيد الأضحى

خرج نجوم الأفلام التي عرضت في عيد الأضحى المبارك. للترويج عن نجاحهم في شباك التذاكر. نسب إلى صناع فيلم “بيت الروبي” من بطولة النجم كريم عبد العزيز. أنه بات “الأكثر تحقيقا لإيرادات في يوم واحد”. بينما أكد صناع فيلم “تاج” للنجم تامر حسني أنه تجاوز رقم 100 مليون في اقل من 48 ساعة. وسخر محمد أنور من منافسيه مؤكدا أن فيلم البعبع حقق 2 مليار دولار.

النجم كريم عبد العزيز يتصدر القائمة

يشار هنا إلى أن غرفة صناعة السينما هي الجهة الوحيدة المخول لها قانونا الإعلان عن أرقام الإيرادات. وبما أنها لم تعلن رسميا عن أية أرقام. عمد صناع أفلام عيد الأضحى لاستصدار شهادات من “موزعين” داخل مصر وخارجها. لدعم رواية “تحقيق أرقام قياسية” بإيرادات أفلام عيد الضحى. وعلى عهدتهم، حقق فيلم بيت الروبي إجمالي إيرادات حتى الآن 26.5 مليون جنيه في 8 ليالي عرض. وحقق أعلى إيراد يومي بتاريخ السينما المصرية وهو 9 ملايين و393 ألف ليتفوق كريم على رقمه الذي حققه في فيلم كيرة والجن بأعلى إيراد يومي، والذي كان 7 ملايين و646 ألفا و48 جنيها.

وبهذا الرقم يكون كريم عبدالعزيز صاحب أكبر رقمين في الإيراد اليومي في تاريخ السينما المصرية. الأول العام الماضي بفيلم كيرة والجن والثاني بفيلم بيت الروبي.

أما فيلم “تاج” للنجم تامر حسني حقق حسب شركات التوزيع المحلية 15 مليون جنيه فقط، متأثرا بعرضه متأخرا عن بقية أفلام موسم العيد. ولكن صناع الفيلم لجأوا لحيلة لتضخيم أرقام الإيرادات بطريقة شرعية. بعدما أعلنوا عن إيرادات العمل في الدول العربية مضافة إلى أرقامه في مصر، ليصبح الإجمالي 100 مليون جنيه في أقل من 48 ساعة.

محمد نور يسخر من الجميع

محمد أنور كشف بوضوح عن المبالغة في ترويج إيرادات أفلام العيد. بعدما كتب عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي أن فيلمه “البعبع” من بطولة أمير كرارة وياسمين عبد العزيز، حقق في مصر والوطن العربي في 24 ساعة 2 مليار دولار. وهو ما اعتبره البعض سخرية من صناع الأفلام المنافسة الذين يعلنون تحطيمهم الأرقام القياسية. والحقيقة أن فيلم “البعبع” يحتل المركز الثالث، ووصلت إيراداته لـ 3 ملايين و157 ألفا و50 جنيها، ليحقق مجموع إيرادات منذ طرحه في وقفة العيد لـ 6 ملايين جنيه.

أما فيلم “مستر إكس” للنجم أحمد فهمي وزوجته هنا الزاهد تخلى مبكرا عن المنافسة، وتراجع للمركز الرابع والأخير محققا 2.3 مليون جنيه، ليصل بإجمالي إيراداته إلى 6.5 مليون جنيه.

يمكنك أيضا قراءة More from author