الفلفل المصدر الأول لـ فيتامين سي وتقوية المناعة

اشتد موسم البرد، رغم تأخر وصوله هذا العام، وبدأت نوبات الأنفلونزا مبكرا، وأصبح لازما تقويت صحة جهاز المناعة، إذ أن أحد أفضل الأشياء التي يمكن القيام بها، للبقاء بعيداً عن الفيروسات، هو الحفاظ على نظام غذائي صحي يعزز المناعة.

ورغم وجود الكثير من العناصر الغذائية التي يمكن أن تساعد في هذا، تبقى زيادة تناول فيتامينc  هي دائماً فكرة رائعة، إذ إن فيتامين (سي) مفيدٌ للمناعة، ويمكنه أيضاً المساعدة في الحفاظ على صحة الأمعاء.

ولحسن الحظ، هناك الكثير من الأطعمة الغنية بفيتامين (سي)، التي يمكنك إضافتها إلى مجموعة من الوجبات اللذيذة، لذا تابع القراءة لمعرفة المزيد، بما في ذلك كيفية تحضير الفلفل، لضمان أقصى قدر من الفوائد.

في حين أن الأطعمة الأولى المليئة بفيتامين (c)، التي تظهر في رأسك قد تشمل: البرتقال والأطعمة الحمضية الأخرى، إلا أنه من المهم ألا ننسى جميع الخيارات الرائعة الأخرى المتاحة، بما في ذلك الفلفل الحلو، إذ إنه يحتوي على الكثير من هذا الفيتامين، ما يجعله مصدراً رائعاً، يمكن أن يساعد في دعم صحة الأمعاء والجهاز المناعي هذا الشتاء.

ويمكن أن يساعد فيتامين (c) في تعزيز المناعة بفضل حقيقة أنه مضاد للأكسدة، ما يعني أنه يعمل على حماية جسمك من الجذور الحرة والالتهابات.

بالإضافة إلى ذلك، تساعد مضادات الأكسدة القوية هذه على امتصاص الجسم للحديد، ما يساعد على تحسين الهضم وصحة القناة الهضمية الشاملة، كما يمكن له أن يحسن مزاجك، حيث إنه ضروري لصنع الدوبامين والسيروتونين، اللذين يعززان الحالة المزاجية، ويمنعان أعراض الاكتئاب، وكذلك يعتبر الفلفل الحلو مصدرا رائعا للألياف الغذائية، التي تعد لبنة أخرى من لبنات الصحة العامة، والهضم الصحي.

أصبحنا نعرف، الآن، كل شيء عن العناصر الغذائية، التي يمكن أن يقدمها الفلفل الحلو، لكن كما اتضح إن كيفية إعداده وتناوله لهما علاقةٌ كبيرة بتلك الفوائد، إذ يمكن لبعض طرق الطهي أن تقلل كمية فيتامين (c) المتوفرة فيه، وهذا ينطبق بشكل خاص على الفلفل الأحمر.

لذلك، من الأفضل تجنب غلي أو تبخير الفلفل الحلو، لأن هذا يمكن أن يقلل من محتوى فيتامين (c)، حيث إنه فيتامين قابل للذوبان في الماء، وبدلًا من ذلك، حاول تقليبه أو تحميصه أو تناوله نيئاً، وهذه هي أفضل طريقة للحفاظ على محتواه من فيتامين (سي)، والحصول على كل تلك الفوائد الصحية.