الفرق بين نبض الجنين الولد والبنت ومتى يبدأ نبضه

الفرق بين نبض الجنين الولد والبنت هو ما تقوم كثير من النساء الحوامل بالبحث عنه. خاصة خلال شهور الحمل الأولى التي يكون من الصعب خلالها تحديد جنس المولود. وبالتالي فلا تطيق النساء الحوامل الانتظار كي يتم معرفة نوع الجنين وبالتالي فإننا سوف نوضح لك الفرق فيما يلي.

الفرق بين نبض الجنين الولد والبنت

في حقيقة الأمر أن الكثير من الأطباء حتى الوقت الحالي لم يتوصلوا إلى أي فرق بين نبض كل من الجنين الذكر أو الأنثى. ولكن على الرغم من ذلك فهناك بعض الأمهات التي أكدت من خلال تجاربهن. بأن الحمل بجنين ولد مختلف تماما عن الحمل بجنين أنثى وقد تم توضيح الفرق كالآتي:

  • عدد نبضات القلب، إن عدد نبضات القلب في الجنين الذكر دائما ما تفوق عدد نبضات قلب الأنثى. أي أنها من الممكن أن تتجاوز عدد 140 نبضة في الدقيقة. وبالتالي فإنه بذلك تكون نبضات قلب البنت أبطأ بكثير من الولد.
  • قوة النبضة. إن قوة نبضات قلب الذكر أقوى بكثير من الأنثى وبالتالي فإن كثير من النساء الحوامل يمكنهن الشعور بتلك النبضات من خلال وضع اليد على البطن. أو من خلال سماع نبضات الجنين عند الطبيب المختص أثناء الكشف بالجهاز المخصص لذلك وهو السونار.
  • وقت الشعور بالنبض. إن المرأة الحامل تشعر بنبض الجنين الولد قبل الأنثى أي أن نبضات الجنين الذكر تبدأ في الثلث الأول من الحمل وبالتحديد في الأسبوع الخامس. أما بالنسبة إلى الجنين البنت فإن النبض يبدأ في الظهور خلال الأسبوع التاسع من الحمل.

الفرق بين نبض الجنين الولد والبنت

هل يظهر  نبض الولد قبل البنت؟

بعد إجراء الكثير من الدراسات العلمية والطبية فقد تبين بأن نبض الجنين الذكر لا يختلف عن نبض الجنين الأنثى وذلك هو ما قام الأطباء بتأكيده أيضاً أي أن لا علاقة بين نبض الجنين وتحديد الجنس أو النوع.

الفرق بين نبض الجنين الولد والبنت

الفرق بين حركة الولد والبنت أثناء الحمل

هناك بعض الفروق بين حركة كل من الولد والبنت أثناء الحمل فعلى سبيل المثال دائما ما تكون حركة الولد غير مستمرة وخاصة ما يتحرك بعد منتصف الليل، أما بالنسبة إلى البنت فإنها دائما ما تكون كثيرة الحركة على مدار اليوم، بالإضافة إلى أنه دائما ما تكون حركة الذكر أقوى من حركة الأنثى وذلك تشعر به الأم الحامل، ودائما ما تكون حركة الجنين الذكر في منطقة السرة.