3 أميرات توفين في حوادث مأساوية أحزنت العالم .. من هن؟

عادة ما يخطفن الأميرات الأنظار من قبل الإعلام والجمهور سواء بسبب ما يقومون به من مشاركات مجتمعية أو أعمال خيرية وغيرها، ولكن على غرار هذا الأمر قد أثار البعض ضجة بسبب وفاته، ولاسيما من تعرضن لحوادث صعبة، لذا سوف نتعرف على أشهر  أميرات توفين في حوادث مأساوية وقد تأثر العالم أجمع بخبر وفاتهم، فقط تابعوا معنا السطور القادمة.

أميرات توفين في حوادث مأساوية

سنتعرف سويًا على أشهر الأميرات اللاتي فقدن حياتهم في حوادث مأسوية أربكت العالم، ومنهم ما يلي: 

الأميرة ديانا

 الأمير تشارلز والأميرة ديانا  تزوجا في حفل أسطوري وعٌرف بزفاف القرن عام 1981، في كاتدرائية القديس بولس، ولكن رغم حفل زواجهم الذي طغى عليه الطابع الرومانسي  انتهى زواجهما بالطلاق الذي وقع عام 1996، وقد صٌنفت الأميرة ديانا من بين أهم 100 شخصية في القرن العشرين من قبل مجلة Time في عام 1999، لتصبح” أميرة القلوب” وذالك بسبب الأعمال الخيرية التي اشتهرت بها منذ زواجها بالأمير تشارلز.

وقد أهتمت الأميرة ديانا بالتنمية المجتمعية ومراعاة الفقراء، وقد ازداد ظهورها بالمستشفيات والجمعيات الخيرية والمدارس كما ازداد اهتمامها بالأمراض المستعصية كالإيدز والسرطان.

لكن بعام 1997 توفيت الأميرة ديانا بحادث سير مأساوي صدم محبيها حول العالم، انتقل جثمان الأميرة ديانا من العاصمة الفرنسية إلي بريطانيا حيث دفنت في وستمنستر ابي Westminster Abbey.

 

أميرات توفين في حوادث مأساوية

غريس كيلي أميرة موناكو

 قابلت غريس كيلي رينية الثالث أمير موناكو عندما كان عمرها 26 عاما  وكانت قد اشتهرت بأنها واحدة من أكثر النساء جمالا في أمريكا، وكانت نجمة في هوليوود وقد فازت بالأوسكار ولكنها تخلت في النهاية  عن مسيرتها الفنية، في حفل زواج أسطوري قد تزوجت غريس كيلي من رينيه الثالث أمير موناكو، وكانت أول مرة يتزوج بها أمير أوروبي بنجمة سينما عالمية أمريكية، وفي عام 1982، كانت  مفاجأة صادمة عندما غريس كيلي كانت  تقود سيارة من نوع” روفر 3500S” واصطدمت بحاجز الأمان في مرتفع” كاب داي”، لتنتهي حياتها بشكل مأساوي عن عمر يناهز 52 عاما.

 

أميرات توفين في حوادث مأساوية

إستريد ملكة بلجيكا

كانت الأميرة أستريد إبنة الأمير كارل شقيق ملك السويد غوستاف الخامس كما أنها تعد جدة ملك بلجيكا الحالي الملك فيليب والدوق الأمير هنري، وقد تزوجت الأميرة من الأمير ليوبولد الذي خلف والده الملك ألبير الأول على عرش بلجيكا.

وكانت قد حصلت علي شعبية كبيرة وسط الشعب بعد تتويجها ملكة للبلجيكين بسبب أعمالها الخيرية وكانت قد عرفت كأيقونة للجمال في ثلاثينيات القرن الماضي، وقد توفيت في عام 1935 بسبب حادث سير مأساوي وهي في الثلاثينيات من عمرها.