إطلاق سلسلة هواتف أوبو “فايند إكس5” في المنطقة

أعلنت أوبو ن إطلاق سلسلة هواتفها الرائدة وفائقة التطور “فايند إكس5″، والتي تنفرد بمزايا وقدرات رائدة على مستوى الهواتف الذكية، مع أناقة وتصميم غير مسبوقين، وتجربة تصوير هي الأولى من نوعها في العالم. وتتضمن هذه المزايا وحدة معالجة متخصصة بالصور قائمة على الذكاء الاصطناعي، ومصممة خصيصاً للتغلب على التحدي الأصعب في تصوير الفيديوهات باستخدام الهواتف الذكية، والمتمثل في التصوير الليلي. ولتحقيق أفضل تجربة للمستخدم، تقدم أوبو في هذا الهاتف نظام حساس الكاميرا المزدوج IMX766، والأداء فائق السرعة لنظام اتصال الجيل الخامس 5G، وتقنية الشحن فائق السرعة SUPERVOOC.

 

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال إيثان تشوي، رئيس أوبو في الشرق الأوسط وإفريقيا: “يسرنا إطلاق سلسلة هواتف “فايند إكس5” في المنطقة، بالتعاون مع عدد من أهم شركائنا الاستراتيجيين، بمن فيهم هاسلبلاد ودولبي أتموس، خلال فعالية الإطلاق في معرض إنفينيتي دي لوميير. تتمثل الإضافة الجديدة إلى سلسلة هواتف “فايند إكس” في تقديم أول سلسلة هواتف ذكية مدعومة بشريحة معالجة الصور المتطوّرة “MariSilicon X” من أوبو، إلى جانب الكثير من المزايا الرائدة في القطاع. وشكل معرض إنفينيتي دي لوميير الموقع الأمثل للكشف عن سلسلة هواتف “فايند إكس5″، حيث تابع ضيوف حفل الإطلاق عرضاً رقمياً غامراً، حملهم في رحلة إلى المستقبل، مع الشعار الحالي للمعرض ’تجربة غامرة في أعماق الكون‘، لتسليط الضوء على مدى الاتساع الهائل للكون الذي نعيش فيه. وأتاح لنا هذا التعاون الوثيق أيضاً فرصة الاحتفال بأهم لحظة في تاريخ هاسلبلاد عندما أرسلت كاميراتها لتوثيق هبوط أول إنسان في التاريخ على سطح القمر”.

بدوره، قال أشيم ماثور، المدير الإقليمي الأول في اليابان والأسواق الناشئة لدى شركة دولبي: “نحن فخورون بعلاقتنا العريقة مع أوبو، وسنواصل التعاون معها لتزويد عملائنا بأرقى التجارب الترفيهية المتاحة في أي مكان. فقد أصبح بمقدور العملاء في دولة الإمارات الحصول على أفضل تجارب المشاهدة السينمائية من هواتفهم الذكية، فضلاً عن التمتع بأحدث العروض والأفلام من خلال هاتف “فايند إكس5 برو” المزود بتقنية دولبي أتموس. ونحن سعداء بتقديم تجارب استماع تفاعلية وعالية الوضوح بالتعاون مع أوبو، ما يتيح للعملاء الاندماج بشكل أكبر مع المحتوى الترفيهي الذي يفضلونه. وتساعد هذه التقنية المستخدم على الخوض عميقاً في قصة المحتوى الذي يشاهده من خلال دقة الصوت الغنية التي تحيط به لمساعدته على اكتشاف جميع التفاصيل الدقيقة للمحتوى”.

خاصية التصوير الليلي الفائق بدقة 4K مع قدرات التصوير المذهلة

 

يمثل التصوير الليلي للفيديوهات أحد التحديات الرئيسية التي تواجهها الهواتف الذكية، والذي يحول دون قدرة المستخدم على تسجيل الكثير من اللحظات المميزة في حياته، أو تسجيلها بجودة منخفضة. ولتقديم الحل المثالي لهذا التحدي، عملت أوبو على تصميم شريحة معالجة الصور المتطوّرة “MariSilicon X”، والتي تستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي لتصوير أدق التفاصيل في الليل.

 

وترتكز شريحة معالجة الصور المتطوّرة MariSilicon X على معالج ببنية 6 نانومتر مصمم خصيصاً لتقديم أرقى مستويات الأداء في التصوير، وتوفير أفضل قدرات المعالجة المتاحة حالياً والمدعومة بالذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى قدرتها على تشغيل خوارزمية AINR المتطورة والتي صممها معهد أوبو للبحوث بهدف خفض الضجيج في الصور بالاعتماد على تقنيات الذكاء الاصطناعي. ويمكن لهذه التقنيات المتقدمة الكشف عن الضجيج في كل إطار وخفضه على مستوى البيكسل الواحد، فضلاً عن الحفاظ على أدق التفاصيل والتدرجات اللونية ودقة الألوان في الصور والفيديوهات الملتقطة.

 

ويؤدي ذلك كله إلى تحسين دقة الفيديوهات الليلية الملتقطة بمقدار أربعة أضعاف، وخفض الضجيج وإنتاج ألوان فائقة الجودة، مما يتيح إمكانية تشغيل خاصية التصوير الليلي الفائق بدقة 4K للمرة الأولى على الهواتف الذكية المزودة بنظام أندرويد، حيث يضاهي كل إطار في الفيديوهات الملتقطة جودة الصور الثابتة.

 

ولا تعتمد قدرات نظام التصوير المتطور في هاتف “فايند إكس5 برو” على شريحة معالجة الصور المتطوّرة “MariSilicon X” من أوبو فقط، فقد تم تزويد كاميراته ذات زاوية التصوير العريضة وفائقة العرض بحساسات IMX766 المتطورة بدقة 50 ميجابكسل من سوني. ويتميز هذا الحساس بحجم أكبر من أي حساس كاميرا موبايل آخر، حيث يبلغ 1/1.56 إنش، إلى جانب زيادة قياس البيكسل ليبلغ 2 ميكرون بعد التجميع.

 

كما تضم كاميرا زاوية التصوير العريضة نظام مثبّت الصورة البصري الأول من نوعه على خمسة محاور، والذي يتم تحسين أدائه عند كل استخدام من نواحي تثبيت الصورة عند تحريك اليد، وخفض تشويش الصورة، وزيادة حدة المشاهد المصورة. ويفضي ذلك إلى تقديم لقطات فائقة الوضوح ومستويات غير مسبوقة من ثبات الصورة في الفيديوهات.

 

وتنفرد سلسلة هواتف “فايند إكس5” بأرقى مستويات الجودة في القطاع من ناحية التقاط الصور الثابتة وتسجيل الفيديوهات بفضل تزويد كاميرات التصوير بزاوية التصوير العريضة وفائقة العرض بخاصية التصوير الليلي الفائق بدقة 4K.

 

تصميم بلمسة مستقبلية يدمج المظهر الأنيق مع الملمس الناعم

 

يقدم هاتف “فايند إكس5 برو” تصميماً مبتكراً بلمسات مستقبلية لا يمكن مطابقتها تجسّد طابعه الأنيق وشكله المريح.

 

ويأتي الهيكل الخلفي لهاتف “فايند إكس5 برو” مصنوعاً من السيراميك فائق الصلابة، ويتوافر بلوني الأبيض السيراميكي والأسود اللامع بما يعكس مظهره النقي وتصميمه العصري المتقن. ويعد هذا الهيكل السيراميكي الأملس أقوى بمرتين بالمقارنة مع جميع أنواع الهياكل الزجاجية التقليدية، فضلاً عن كفاءته العالية في تبديد الحرارة التي تزيد بمقدار الضعف. كما يمتاز هاتف “فايند إكس5 برو” بقدرته العالية على مقاومة الماء والغبار وفق معيار IP68.

 

وتم تزويد هاتف “فايند إكس5 برو” بشاشة عرض منحنية وفائقة الوضوح بقياس 6.7 بوصة ودقة 10 بت مع تقنية AMOLED، والتي تشكل امتداداً للانحناءات الخفيفة والخطوط المتدفقة من الهيكل الخلفي الأملس نحو الوجه الأمامي للهاتف. وتمتاز الشاشة بقدرتها على دعم نطاق ألوان P3 بالكامل، إلى جانب تقديم دقة عرض عالية بجودة WQHD+، ما يتيح لها القدرة على عرض أكثر من مليار لون، وتقديم تدرجات لونية واسعة النطاق، إلى جانب قدرتها على عرض العمق والنطاق اللوني الكامل وصولاً إلى التدرجات اللونية الأكثر دقة.

 

ويرتقي هاتف “فايند إكس5 برو” أيضاً بكفاءة العرض على الشاشة من خلال خاصية معايرة الألوان بمستويات مختلفة من الإضاءة، وهي الميزة التي تتيح عرضاً متناسقاً للألوان سواء كان المستخدم ينظر إلى الشاشة تحت ضوء صناعي خافت، أو تحت أشعة الشمس الساطعة.

 

ويمكن أن يؤدي التعرض المكثف لأنواع محددة من الضوء إلى الشعور بالنعاس أو إجهاد العينين، لذلك قامت أوبو بتزويد هاتف “فايند إكس5 برو” بخاصية التعتيم الديناميكي للشاشة بمستوى 8192، وبما يتلاءم مع سرعات تغير قطر حدقة العين البشرية في ظروف الإضاءة المختلفة. ويفضي ذلك إلى تعزيز مستويات الراحة في تجارب المشاهدة، وتوفير إحدى التقنيات الأكثر تقدماً لحماية العينين في مجال الهواتف الذكية.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author