حفلات “عالم دبي للهولوغرام”  تنطلق بأمسية “سوّاح” للعندليب عبد الحليم حافظ

انطلقت سلسلة حفلات “عالم دبي للهولوغرام” في 30 يناير مع أمسية موسيقية بعنوان “سوّاح”، استعادت ذكرى المطرب المصري الراحل عبد الحليم حافظ. وتولت شركة New Dimension Productions (NDP) الرائدة في إنتاج الأفلام والهولوغرام، إنتاج الحفل الذي استمتع خلاله الجمهور بعرض هولوغرام للعندليب الأسمر على أنغام نخبة من أشهر أغنياته الرومانسية، وبمصاحبة عروض حية لفرقة أوركسترا وكورال ومؤدين.

 

ويعتبر عبد الحليم حافظ، الذي توفي عام 1977 عن عمر ناهز 47 عاماً، من أعظم المطربين المصريين، ولُقِّب بالعديد من الألقاب العندليب الأسمر، وصوت النيل، وصوت الشعب. واشتهر المغني الراحل بأعماله العاطفية التي ما زالت تترك أثراً في نفوس ملايين المستمعين، مثل “سواح” و “زي الهوى” و”جبار” و”أهواك” و”يا قلبي يا خالي”.

 

وبهذه المناسبة قال حسن حينا، المؤسس والمنتج المنفذ والمخرج في شركة NDP: “أصبحت تقنيات الهولوغرام من العناصر الأساسية لإبداع تجارب ترفيهية حية تستقطب اهتمام وإعجاب الجمهور، ولا سيما في هذه المرحلة التي تحولت فيها التقنيات الرقمية إلى جزء لا يتجزأ من حياتنا اليومية. ولا شك بأن لهذه الثورة الرقمية آثار كبيرة على الكثير من القطاعات، بما في ذلك تجربة العروض الفنية والترفيهية الحية، الأمر الذي يتيح لنا تخطي حدود المألوف وإبداع أساليب تعبيرية جديدة يتماهى فيها الواقع مع العالم الافتراضي. وتمثل هذه المبادرات والعروض رافداً لرؤيتنا الرامية إلى تقديم تجارب استثنائية لا تتجاوز الأطر التقليدية للأزمنة والأمكنة”.

 

قدم هولوغرام حافظ الجديد مجموعة من أغنياته البارزة المختلفة تماما عما قدم في العرض الذي سبقه وأقيم في دبي أوبرا خلال شهر مايو 2021، الأمر الذي سيرتقي بمستوى هذا الحفل من حيث التنوع لتحقيق النجاح الكبير. وخلال الحفل تم تأدية عشر أغنيات على مدى 90 دقيقة وهي: “أول مرة” و”بتلوموني ليه”، و”أسمر يا أسمراني”، و”بلاش عتاب”، و”جانا الهوى”، و”أحبك”، و”حبك نار”، و”جبار”، و”زي الهوى”، و”سواح”.

 

الجدير بالذكر أن “عالم دبي للهولوغرام” هو مبادرة مشتركة بين مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة وبالتعاون وشركة NDP تم إطلاقها مؤخراً بهدف ترسيخ مكانة دبي كعاصمة لأفضل عروض الهولوغرام وأكثرها تطوراً. وتتضمن المبادرة أجندة سنوية متنوعة حافلة بأروع عروض الهولوغرام المتطورة والفعاليات الترفيهية المباشرة لأشهر المغنين والموسيقيين في العالم. وتقام الحفلات أسبوعياً في مسرح مدينة الحبتور.

 

وكان حفل الفنان عبد الحليم حافظ نقطة انطلاق سلسلة الحفلات التي ستشمل في المستقبل عروضاً لأيقونات الفن مثل أم كلثوم، ووردة الجزائرية، وفرانك سيناترا، والكثير غيرهم، مما يقدم تجارب ترفيهية تحاكي الجمهور من مختلف الأعمار والأذواق الموسيقية.

 

واختتم حينا: “يعد كل عرض هولوغرامي مميز بحد ذاته! ومن خلال “عالم دبي للهولوغرام”، سنسعى إلى توفير تجربة مختلفة وفريدة من نوعها مع كل عرض نقدمه.”

 

ويحتضن مسرح مدينة الحبتور عروض “عالم دبي للهولوغرام”، التي تبلغ مدتها 90 دقيقة، وذلك عند الساعة 8:30 من مساء الأحد من كل أسبوع. وتتراوح أسعار التذاكر بين 209 و699 درهماً، ويمكن للمهتمين بالحضور الحجز عبر الموقع الالكتروني للشركة:  www.nd-pro.com أو http://hologram.platinumlist.net.