تسريحة شعر خشن طرق مختلفة طبيعية لعمل تسريحه شعر خشن

تسريحة شعر خشن
تسريحة شعر خشن

 نقدم لكم اليوم أفضل وأسهل طرق عمل تسريحه شعر خشن فالكثير من الفتيات يشعرن بالانزعاج من عدم القدرة على استخدام طرق متنوعة لعمل تسريحة للشعر المجعد، ولكن هناك طرق لتسهيل عمل تسريحات مختلفة لهذا النوع من الشعر، من خلال استعمال مجفف حراري لتنعيمه ثم القيام بإتباع بعض الخطوات لعمل أفضل التسريحات تابعوا معنا حتى تتعرفوا على أكثر من طريقة.

طرق مختلفة لعمل تسريحه شعر خشن

تسريحة الضفيرة: تعتبر من التسريحات المناسبة لأكثر من مكان فهي مرتبة ويمكن تجربتها للشعر الخشن لإخفاء التجعيدات الظاهرة فيه، بالإضافة إلى أنها لا تتطلب منك وقت كبير كي تقوم بتجهيزها، والطريقة التي يمكن من خلالها عمل هذه التسريحة هي عمل ثلاث أقسام من الشعر متساوية بعد تمشيطه للتخلص من العقد، ثم البدء بثني الأقسام على بعضهما البعض للحصول على ضفيرة جميلة وفي النهاية نضع ربطه بشريطة ذات لون زاهي في  آخر الضفيرة.

الشعر المفرود: يمكن استخدام هذه التسريحة بعد إخفاء تجعيدات الشعر باستخدام المكواة الحرارية ثم إضافة مثبت شعر في النهاية كي يستمر على هذا الوضع فترة طويلة.

تسريحة الكعكة: مناسبة للشعر الطويل أكثر من القصير حيث يمكن تطبيقها عن طريق تثبيت الشعر على شكل دائري باستخدام الدبابيس الرقيقة ووضع شريطة في الاعلى كي تعطي مظهر جذاب.

نصائح للاهتمام بالشعر الخشن 

  • لابد من المداومة على قص الأطراف بشكل شهري للتخلص من التكسر والتقصف والذي يزيد من خشونة الشعر.
  • الابتعاد عن استخدام المجفف الحراري باستمرار ومن الأفضل وضع سيرم أو كريم واقي من الحرارة قبل الاستخدام عند الضرورة.
  • الاهتمام بتناول الطعام الصحي المفيد للشعر والذي يحتوي على عناصر غذائية متنوعة.
  • عمل حمام زيت بشكل أسبوعي.
  • غسل الشعر بشكل أسبوعي مرتين فقط مع استعمال شامبو مناسب.
  • الاهتمام باستخدام الزيوت الطبيعية التي تعمل على زيادة ترطيب الشعر ونعومته.

طرق طبيعية لتنعيم الشعر الخشن

بعد أن تعرفنا على طرق عمل تسريحة شعر خشن والنصائح التي يمكن إتباعها للحفاظ عليه سوف نذكر لكم بعض الوصفات الطبيعية التي تساعد على ترطيبه وتنعيمه:

وصفة البيض مع زيت الخروع: يمكننا إضافة هذه المكونات معاً مع ملعقة من عصير الليمون ونضعه على الشعر ونتركه ربع ساعة ثم يغسل بالماء الفاتر.

وصفة زيت الزيتون والعسل مع الزبادي: تساعد على تنعيم الشعر من اول استخدام من خلال تركه عشرين دقيقة على الشعر ثم غسله بالماء الدافئ والشامبو المناسب لنوع الشعر.