وصفات طبيعية لتفتيح منطقة البكيني

نقدم لكم اليوم وصفات طبيعية لتفتيح منطقة البكيني التي تبحث الكثير من السيدات عن حل لها، حيث ان مشكلة اللون الداكن في هذه المنطقة يزعج العديد منا، واليوم سوف نقدم لكم وصفات طبيعية من المنزل يمكن من خلالها التخلص من هذه المشكلة بسهولة وفي وقت سريع تابعوا معنا.

وصفات لتفتيح منطقة البكيني

وصفات لتفتيح منطقة البكيني
وصفات لتفتيح منطقة البكيني

تظهر مشكلة شائعة في منطقة البكيني عند الكثير من السيدات وهي تغير لون هذه المنطقة بسبب الاحتكاك بين الجلد والرطوبة الشديدة وعدم إرتداء ملابس قطنية أو تبديلها باستمرار ومن أهم الوصفات التي يمكن استخدامها لتفتيح منطقة البكيني ما يلي:

وصفة الألوفيرا:  تستخدم هذه الوصفة للتخلص من مشكلة اللون الداكن في منطقة البكيني من خلال استخراج الخل من ورقة الصبار ثم وضعه دون أي إضافات على منطقة البكيني بهدف التفتيح وتترك لمدة عشرون دقيقة ثم يغسل بالماء.

استخدام عصير الليمون الطبيعي لتفتيح البكينى من خلال فرك المكان بنصف ليمونة لمدة دقائق وتترك من عشر إلى خمسة عشر دقيقة قبل الغسل بالماء الدافئ وتكرر الوصفة كل يومين.

عصير الخيار حيث يحتوي على فيتامين أ الذي يساعد على تفتيح لون البشرة ويمكن استخدامه للتخلص من مشكلة اللون الداكن في المناطق الحساسة من خلال إضافة ملعقتين من عصير الليمون إلى عصير نصف خيارة ويوضع الخليط على المنطقة ويترك عشر دقائق قبل الغسل بالماء البارد.

وصفة الطماطم على اعتبارها وصفة طبيعية للتخلص من اللون الداكن في أي منطقة في الجسم تعتبر رائعة لحل مشكلة تغير لون المناطق الحساسة حيث تحتوي على مادة الليكوبين، عليكي فقط إحضار حبة من الطماطم وفرك المكان به بشكل دائري لمدة عشر دقائق ثم تشطف بالماء البارد.

وصفات طبيعية لتفتيح منطقة البكيني
وصفات طبيعية لتفتيح منطقة البكيني

نصائح وطرق طبيعية لتفتيح منطقة البكيني

نقدم لكم بعض النصائح التي تعمل على تفتيح منطقة البكيني بعد أن ذكرنا لكم وصفات طبيعية تساعد في التفتيح:

لابد من إرتداء ملابس داخلية مصنوعة من القطن للحفاظ على المنطقة من الإسمرار.

إتباع نظام غذائي صحي من ضمنها الخضر والفاكهة الطازجة.

تناول الكثير من الماء خلال اليوم.

لا تقومي بالتخلص من الشعر باستخدام الشفرات أو الكريمات التي تساعد على إزالة الشعر ومن الأفضل استخدام الشمع كأفضل وسيلة للتخلص من الشعر الزائد دون أن تعرضي هذه المنطقة للاسمرار.