أفضل جهاز لتخسيس البطن والأرداف 

سنتعرف في هذا المقال على أفضل جهاز لتخسيس البطن والأرداف الأجهزة الرياضية متنوعة وتستخدم لأغراض عديدة ومناسبة لأي شخص يستمتع بالتمارين الرياضية، للرياضة فوائد عديدة، ويمكن للبعض الاعتماد عليها في تنشيط الجسم رغم خفة الحركة والوزن المعتدل، بينما يرى البعض أنها الطريقة الصحيحة والجيدة للتخلص من الدهون وتحقيق رشاقة الجسم، تستخدم الأجهزة الرياضية لكل من هذين الغرضين، لشد الجسم وتنشيطه بشكل يومي، ولإنقاص الوزن عند التعرض للسمنة، لذا فهذه الأجهزة مهمة في الحياة.

أفضل جهاز لتخسيس البطن والأرداف 

كل جهاز رياضي مخصص لغرض معين، فبعض الأجهزة تستهدف عضلات الجسم وجميع مناطقه، بما في ذلك ما هو متخصص في جزء معين من الجسم، تعرف على المعدات الرياضية المناسبة لتنحيف البطن والأرداف:

جهاز اوربتراك

افضل جهاز رياضي لتنحيف البطن والارداف، يساعدك هذا الجهاز في الحصول على الشكل البدني في الجزء السفلي من الجسم بكفاءة عالية، حيث يعمل على شد الجسم المترهل وتقليل حجم الأرداف وإذابة الدهون في منطقة الأرداف والفخذين والبطن والذراع عن طريق تحريك جميع مناطق الجسم.

أفضل جهاز لتخسيس البطن والأرداف 
أفضل جهاز لتخسيس البطن والأرداف

جهاز سكس باك كور

افضل جهاز رياضي لتنحيف البطن والارداف، جهاز رياضي متكامل يعمل على شد جميع عضلات الجسم لتحقيق قوام رشيق دون ترهلات، كما أنه يعمل على شد البطن والخصر والجوانب والفخذين والأرداف وحتى الذراعين.

جهاز فيت هورس ستيب

افضل جهاز رياضي لتنحيف البطن والارداف، وهو أيضا افضل جهاز لشد جميع عضلات الجسم فهو يعمل على تصغير وتنحيف الارداف والفخذين والبطن والظهر مما يضمن شد وتقوية العضلات والجسم بشكل مثالي.

أسباب الكرش

تؤدي العديد من العوامل إلى تكوين الكرش، منها ما يلي:  

  • ​​تناول الأطعمة غير الصحية: تناول الأطعمة التي تحتوي على السكر يسبب الكرش، مثل الكعك والحلويات والمشروبات مثل المشروبات الغازية وعصائر الفاكهة واتباع نظام غذائي منخفض البروتين سيؤدي إلى زيادة الوزن في منطقة البطن، لأن التمثيل الغذائي للشخص يصبح أبطأ وتقل قدرته على حرق الدهون.
  • شرب الكحول: شرب الكحول بكميات كبيرة يؤدي إلى مشاكل صحية مختلفة، ومنها ظهور الكرش وأمراض الكبد والالتهابات.
  • قلة ممارسة الرياضة: إذا تناول الشخص أطعمة تحتوي على سعرات حرارية أكثر مما يحرق خلال اليوم، فسوف يزداد وزنه، واتباع أسلوب حياة خالي من النشاط البدني يؤدي إلى تراكم الدهون في الجسم بشكل زائد، خاصة حول البطن. 

الإجهاد: يساعد هرمون الستيرويد المعروف باسم الكورتيزول الجسم على التحكم في فترة الإجهاد وإدارتها، يفرز الجسم الكورتيزول الذي يؤثر على التمثيل الغذائي من خلال عدم حرق السعرات الحرارية الزائدة حول البطن ومناطق أخرى من الجسم لاستخدامها لاحقًا.

أفضل جهاز لتخسيس البطن والأرداف 
أفضل جهاز لتخسيس البطن والأرداف